الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادر عن الدار الجزائرية: “الهندسة المالية والاستراتيجية المالية…” جديد عماني لمياء وبن علي سمية

صادر عن الدار الجزائرية: “الهندسة المالية والاستراتيجية المالية…” جديد عماني لمياء وبن علي سمية

 

أصدرت الدار الجزائرية الكتاب الموسوم “الهندسة المالية والاستراتيجية المالية: التركيب المالي وإعادة الهيكلة” للأستاذة الدكتورة عماني لمياء والدكتورة بن علي سمية.

يتناول الكتاب بعدا آخرَ للهندسة المالية، من خلال التركيز على عمليات التركيب المالي وإعادة الهيكلة، حيث يهدف الكتاب إلى مناقشة موضوع تطبيقات الهندسة المالية (أدواتها ومنتجاتها، هياكلها وعملياتها، وحلولها) على مستوى الإدارة المالية للشركات وتأثيرها على الاستراتيجية المالية وعلى القرارات المالية تحت قيد “خلق القيمة”، الذي يعتبر واحدا من الأهداف الأساسية للإدارة المالية الحديثة.

يقدّم هذا الكتاب -الذي يمكن تصنيفه كدليل (Manuel) – بطريقةٍ واضحة وبسيطة ومهيْكلة أساسيات مشتركة بين الإدارة المالية والهندسة المالية مع الربط الدائم بمالية الأسواق، فهو لا يغوص في عالم الإدارة المالية أو مالية المؤسسة بشكل موّسع، إلاّ بالقدر الذي يسمح -عبر مختلف الفصول- بفهم أدوات وحلول وعمليات الهندسة المالية المطبّقة على مستوى الإدارة المالية.

يأمل القائمون على هذا الإصدار أن يكون الطرح المقترح والمقدم ضمن الكتاب مناسبا وملائما وصائبا ويخدم تطلعات وآفاق الباحث في العلوم المالية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super