الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / عرقاب في زيارة عمل وتفقد الى ولاية جيجل اليوم

عرقاب في زيارة عمل وتفقد الى ولاية جيجل اليوم

 يقوم وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب،والوفد المرافق له،والمتكون المدراء العامون لكل من مجمع سونلغاز وشركة نفطال، ورؤساء كل من سلطة ضبط المحروقات، ولجنة ضبط الكهرباء والغاز، وكذا اطارات من الوزارة ومن سونلغاز بمطار فرحات عباس – الأشواط بولاية جيجل.حيث كان في استقباله والي ولاية جيجل وممثلي السلطات المحلية بالولاية.

وفي مستهل الزيارة العمل والتفقد، تلقى الوفد الوزاري عروض حول القدرات، الآفاق المستقبلية للتنمية، وكذا معوقات تنمية مشاريع  قطاع الطاقة والمناجم، قدمتهم  مديرة الطاقة والمناجم لولاية جيجل، أين تم عرض اهم النقاط المتعلقة  بإنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز و تخزين وتوزيع المواد البترولية، على غرار إنشاء مركز تخزين لوقود الكيروزان على مستوى مطار جيجل. وكذا حول النشاط المنجمي والموارد المنجمية التي تزخر بها ولاية جيجل وآفاق تنمية القطاع والنشاطات المنجمية بجيجل. سجلت الولاية نسبة تغطية بلغت  92%  بالنسبة للكهرباء و   79%   بالغاز، كما تتوفر الولاية على 32 محطة متعددة الخدمات ومركز خزان وقود بطاقة 2300 متر مكعب ، بما يضمن استقلالية لمدة 7 أيام.

وأبرز وزير الطاقة والمناجم، بهذه المناسبة، المجهودات الكبيرة للدولة في مجال الربط الطاقوي بالولاية، باعتبار جيجل قطب هام للصناعة والفلاحة بالوطن، على غرار توفرها على منشآت هامة، على غرار ميناء جن جن، والمنطقة الصناعية بلارة.

كما اشار الى ان القطاع ماضي في تجسيد مشاريع هامة في مجال الكهرباء، الغاز، الطاقة الشمسية،المواد البترولية، المناجم، وكذا تحلية مياه البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super