السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رفقة مفوضة شؤون الطاقة بالإتحاد الأوروبي :
عرقاب يترأس ببلجيكا الإجتماع السنوي الخامس رفيع المستوى لحوار الطاقة 

رفقة مفوضة شؤون الطاقة بالإتحاد الأوروبي :
عرقاب يترأس ببلجيكا الإجتماع السنوي الخامس رفيع المستوى لحوار الطاقة 

شرع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أمس الأربعاء، في زيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية (بروكسل)، حيث سيترأس، اليوم الخميس، مناصفة مع مفوضة الاتحاد الأوروبي، كادري سيمسون، الاجتماع السنوي الـ5 رفيع المستوى لحوار الطاقة بين الجزائر-الإتحاد الأوروبي.

وجاء في بيان لوزارة الطاقة والمناجم، أمس الأربعاء، أنه “في إطار انعقاد الاجتماع السنوي الخامس رفيع المستوى لحوار الطاقة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، شرع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أمس بزيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل تستمر إلى اليوم”.

وحسب البيان سيترأس، عرقاب، ومفوضة شؤون الطاقة بالاتحاد الأوروبي، كادري سيمسون، هذا الاجتماع السنوي الخامس، الذي سيعقد اليوم الخميس 05 أكتوبر 2023، بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

ويأتي هذا الاجتماع الخامس في إطار آليات الحوار التي أرستها الشراكة الإستراتيجية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، والوقوف على كافة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومراجعة التقدم المحرز في مجال التعاون في مجال الطاقة وآفاقها، الناتجة عن الاجتماع الأخير الذي عقد في الجزائر العاصمة في 10 أكتوبر 2022، لاسيما في مجالات تموين أوربا بالغاز الطبيعي، والربط الكهربائي، والطاقات المتجددة، وتطوير الهيدروجين وفي مجال الطاقات المتجددة والكفاءة الطاقوية.

كما يندرج هذا الاجتماع في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم حول الشراكة الإستراتيجية بين الجزائر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة، الموقعة بالجزائر العاصمة سنة 2013، والتي تهدف إلى تطوير وتعزيز العلاقات في مجال الطاقة مع احترام مصالح الجانبين.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super