السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بلماضي أعلن قائمة لقائي زيمبابوي ضمن تصفيات "الكان":
عريبي جديد “الخضر”، عودة بن العمري ووناس.. وعطّال يغيب بسبب “كورونا”

بلماضي أعلن قائمة لقائي زيمبابوي ضمن تصفيات "الكان":
عريبي جديد “الخضر”، عودة بن العمري ووناس.. وعطّال يغيب بسبب “كورونا”

أعلن سهرة أول أمس، الناخب الوطني جمال بلماضي، عن قائمة اللاعبين المعنية بتربص المنتخب الوطني المقرر انطلاقه اليوم بالمركز التقني بسيدي موسى، تحسبا للقاء المزدوج أمام منتخب زيمبابوي، ضمن الجولة الثالثة والرابعة من كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، وهي القائمة التي شهدت أربعة تغييرات مقارنة بالتربص الماضي الذي أقيم في أوروبا شهر أكتوبر الفارط، فيما سيغيب لاعب نادي نيس الفرنسي يوسف عطّال بعد إصابته بفيروس “كورونا” المستجد. وكشف الناخب الوطني جمال بلماضي عن قائمة تضم 24 لاعبا، تحسبا للمباراتين المقررتين أمام زيمبابوي والمبرمجتين يومي 12 و16 نوفمبر الجاري، برسم الجولتين الثالثة والرابعة عن المجموعة الثامنة، من تصفيات “كان 2022” بالكاميرون، حيث شهدت القائمة التي نشرتها الاتحادية الجزائرية للعبة على موقعها الرسمي، عودة الثلاثي جمال بن العمري الذي حقق بداية موفقة مع ناديه ليون الفرنسي، بالإضافة إلى المستقدم الجديد في صفوف نادي كالياري الإيطالي آدم وناس، كما استدعى بلماضي مدافع نيس يوسف عطّال، إلا أنه سيغيب عن المواجهتين بسبب إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، حسبما أعلنه فريقه أمس، في حين تلقى المهاجم الجديد لنادي نيم الفرنسي، كريم عريبي، أول دعوة له للالتحاق بصفوف “الخضر”، بعدما كان قريبا من تسجيل حضوره خلال تربص أكتوبر الماضي الذي تخلله لقائي نيجيريا والمكسيك الوديتين. وسيكون الرباعي المذكور، كبديل لكلا من زين الدين فرحات لاعب نيم ومكسيم سبانو رحو لاعب فالنسيان مدافع تونديلا البرتغالي عبد الجليل مديوب، بالإضافة إلى مهدي زفان نادي كريليا سوفيتوف سامارا الروسي، بينما سيواصل الثنائي يوسف بلايلي وإسلام سليماني الغياب بالنظر لمعانته من نقص المنافسة. ويستضيف الفريق الوطني، الذي خاض لقاءين وديين أمام نيجيريا (فوز 1-0) والمكسيك (2-2) أكتوبر الفارط، نظيره الزيمبابوي يوم الخميس 12 نوفمبر بملعب 5 جويلية الأولمبي بالجزائر العاصمة على الساعة (20:00)، قبل أن يشد الرحال إلى هراري لملاقاة “الواريورز” يوم الاثنين 16 نوفمبر على الساعة (16:00 بتوقيت الجزائر). وتتصدر الجزائر المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط متبوعة بزيمبابوي (4 ن) وبوتسوانا (نقطة واحدة) أما زامبيا فتتذيل الترتيب دون رصيد. ويتأهل المنتخبان اللذان يحتلان كلا من المركز الأول والثاني إلى النهائيات الإفريقية.
قائمة الـ24 لاعبا:
حراسة المرمى: عز الدين دوخة (الرائد/السعودية)، رايس مبولحي (الاتفاق/السعودية) الكسندر اوكيدجة (ميتز/فرنسا)
الدفاع: محمد فارس (لازيو/ إيطاليا)، يوسف عطّال (أولمبيك نيس/ فرنسا)، عيسى ماندي (بيتيس/ اسبانيا)، جمال بلعمري (أولمبيك ليون/ فرنسا)، رامي بن سبعيني (بوروسيا مونشنغلادباخ/ ألمانيا)، مهدي تاهرات (أبها/ السعودية)، رضا حلايمية(بييرشوت/ بلجيكا).
وسط الميدان: فريد بولحية (ميتز/ فرنسا)، مهدي عبيد (نانت/ فرنسا)، مهدي زرقان (بوردو/فرنسا)، سفيان فغولي (غالاتاسراي/ تركيا)، عدلان قديورة (الغرافة/ قطر)، إسماعيل بن ناصر (ميلان/ إيطاليا)، هريس بلقبلة (ملعب بريست/ فرنسا).
الهجوم: ياسين براهيمي (الريان/قطر)، رياض محرز (مانشستر سيتي/ إنجلترا)، آدم وناس (كالياري/ إيطاليا)، سعيد بن رحمة (ويست هام/ إنجلترا)، بغداد بونجاح (السد/ قطر)، أندي ديلور (مونبيليي/ فرنسا)، كريم عريبي (أولمبيك نيم/ فرنسا).

عادل.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super