الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / عطار والسفيرة الألمانية يدرسان سبل تطوير التعاون الطاقوي

عطار والسفيرة الألمانية يدرسان سبل تطوير التعاون الطاقوي

استقبل وزير الطاقة، عبد المجيد عطار أمس، بمقر الدائرة الوزارية سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية، إليزابيث فولبرس بطلب منها، حسب بيان للوزارة.
وتطرق الطرفان إلى العلاقات المتجذرة والممتازة بين البلدين خاصة في مجال الطاقة، كما أشاد الطرفان بمستوى الشراكة والتبادل بين المؤسسات الجزائرية والألمانية والتي شددا على ضرورة تعزيزها وتوسيعها من خلال آلية الشراكة الجزائرية الألمانية في مجال الطاقة الموقعة منذ 2015.
ودعا الجانبان إلى توسيع هذا التعاون أكثر في ميدان المحروقات والكهرباء والطاقات الجديدة على غرار الهيدروجين.
من جهتها، أكدت السفيرة الألمانية عن اهتمام الشركات الألمانية في الاستثمار أكثر بالجزائر، مشيرة أن الجزائر تعد شريكا مهما وجديا في الميدان الطاقوي.
ودعا الوزير عطار بالمناسبة المؤسسات الألمانية إلى التوجه نحو الاستثمار في سوق المحروقات والكهرباء عن طريق الشراكة في مجال المناولة وصناعة قطع الغيار والتجهيزات والتكنولوجيا بميدان الطاقة محليا بإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة مختلطة بين الجزائر وألمانيا.
وحول الاستثمار في ميدان المحروقات، أشار الوزير أنه “مع الانتهاء من النصوص التطبيقية لقانون المحروقات الحديد ستضع الجزائر نفسها في مقدمة الدول الأكثر جاذبية للاستثمارات في هذا المجال”.
من جهة أخرى، سلمت السفيرة الألمانية دعوة للوزير عطار للمشاركة في منتدى برلين للانتقال الطاقوي المزمع عقده في شهر مارس المقبل، كما اتفق الطرفان على تنظيم يوم الطاقة الجزائري الألماني والذي يعقد سنويا ضمنة آلية اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين في مجال الطاقة.
وفي الأخير أكد الطرفان على وجود آفاق واعدة لمستقبل الشراكة والإستثمار بين مؤسسات البلدين.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super