الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عيد الفطر: إيتوزا تسطر برنامجا خاصا لتسهيل تنقل المواطنين بالعاصمة

عيد الفطر: إيتوزا تسطر برنامجا خاصا لتسهيل تنقل المواطنين بالعاصمة

 

سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري و شبه الحضري لمدينة الجزائر و ضواحيها (ايتوزا) برنامجا خاصا لتسهيل تنقل المواطنين بين الاحياء و مختلف البلديات الى جانب زيارة المقابر, خلال أيام عيد الفطر المبارك, حسبما افادت به اليوم الاثنين في بيان لها.

وأوضحت المؤسسة أن رحلات النقل الحضري تنطلق بداية من الساعة ال 6سا30د لتستمر الى غاية السابعة مساءا (19سا) بالنسبة لفترة النهار, فيما تنطلق خدمة الفترة الليلية بداية من السابعة مساءا (19سا) الى غاية الواحدة واربعين دقيقة صباحا (1سا40د).

كما اكدت “ايتوزا” أنها ستغطي, خلال اليوم الاول من عيد الفطر, مجموع 124 خطا بـ 132 حافلة, فيما ستوفر خلال اليوم الثاني من هذه المناسبة المباركة, 213 حافلة, يقول البيان.

أما بالنسبة للفترة الليلية, فقد خصصت لها 19 حافلة موزعة على 19 خط بمعدل 20 الى 30 دقيقة بين كل رحلة, ذات المصدر.

وبخصوص خطوط زيارة المقابر, “برنامج الترحم”, افادت “ايتوزا” انه ينطلق من 6سا صباحا الى 13سا ظهرا و يشمل خمسة (05) خطوط استثنائية نحو مختلف المقابر.

ويتعلق الأمر بالخطوط الآتية : من محطة اول ماي نحو مقبرة العالية, من ساحة الشهداء نحو مقبرة العالية, من محطة شوفالي نحو مقبرة دالي براهيم, من محطة باش جراح نحو مقبرة سيدي رزين مرورا ببراقي, من محطة الحراش نحو مقبرة العالية مرورا بباش جراح, الحراش وسيدي طيب, حسب البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super