الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / ذهاب نصف نهائي "شامبيانزليغ" (اليوم الـ20:00):
عين برشلونة على الثلاثية وليفربول لتأكيد تفوّقه على “الكتالان”

ذهاب نصف نهائي "شامبيانزليغ" (اليوم الـ20:00):
عين برشلونة على الثلاثية وليفربول لتأكيد تفوّقه على “الكتالان”

يستضيف سهرة اليوم برشلونة الإسباني الضيف ليفربول الإنجليزي، بداية من الساعة الـ20:00 ليلا، على ملعب “كامب نو”، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في صدام قوي يعد بالكثير.

وكان برشلونة، حقق ثلاثية الدوري، وكأس إسبانيا، ودوري الأبطال في كل من عامي 2009، 2015، ويتطلع لتكرار الثلاثية خلال هذا الموسم، وهو ما أكده جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي.

وبالنظر لتاريخ مواجهات برشلونة وليفربول في مختلف البطولات الأوروبية، نجد الدراما العامل المشترك في أغلب المواجهات.

ففي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1976 خسر برشلونة ضد ليفربول في ملعب كامب نو في مباراة الذهاب، وبعدها في ملعب أنفيلد وتعادلا، ليتأهل ليفربول إلى نهائي البطولة.

وفي نفس البطولة كأس الاتحاد الأوروبي (اليوروبا ليغ) ولكن في عام 2001، تعادل الفريقان في ملعب الكامب نو سلبيًا، وحقق الريدز فوزًا صعبًا في الإياب بهدف نظيف.

بعدها بعام التقى الفريقان في بطولة دوري أبطال أوروبا وبالتحديد في دور المجموعات من موسم 2001-2002، ليفوز برشلونة على ليفربول في ملعب “أنفيلد” بثلاثية مقابل هدف في لقاء الذهاب، فيما تعادل الفريقان سلبيًا في الكامب نو. وفي عام 2007 حقق ليفربول فوزًا ثمينًا على ملعب كامب نو في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2-1، ورد برشلونة تلك الخسارة لم يكن كافيًا حيث انتصر إيابًا بنتيجة 1-0 فقط.

أما المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين فكانت ودية في كأس الأبطال في الفترة التحضيرية قبل انطلاق الموسم، وفاز ليفربول برباعية نظيفة في ملعب ويمبلي عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super