الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قال إن الحوار المنسجم هو الحل لإخراج البلاد من معضلتها:
غويني يدعو إلى الابتعاد عن التجاذبات السياسية

قال إن الحوار المنسجم هو الحل لإخراج البلاد من معضلتها:
غويني يدعو إلى الابتعاد عن التجاذبات السياسية

دعا رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني، الشركاء السياسيين إلى “التحرك والذهاب إلى حوار منسجم وجامع تسنده قاعدة شعبية من اجل إخراج البلاد من المعضلة التي تعيشها..
وقال غويني، أمس، في افتتاح أشغال الندوة التأطيرية لفائدة الأمانة الوطنية للشباب والطلبة لحركة الإصلاح الوطني، أن “الخروج من المعضلة التي تعيش فيها البلاد يتطلب من كل الشركاء السياسيين التحرك والذهاب إلى حوار جامع ومنسجم وتوافق وطني تسنده قاعدة شعبية من اجل تحقيق المشروع الحضاري”.وأضاف أن تحقيق هذا المسعى “يتطلب الابتعاد عن التجاذبات السياسية والإيديولوجية وتكريس الحوار لإعادة الثقة للشباب وتقوية مؤسسات الدولة وتحصين البلاد من كل المؤامرات التي تحاك ضدها”.
كما طالب رئيس حركة الإصلاح الوطني بفتح المجال أمام الكفاءات التي “باستطاعتها أن تذهب بعيدا في تحقيق التنمية الشاملة بكل إبعادها”، داعيا إلى “التركيز على القطاعات الإستراتيجية التي تخلق الثروة خارج المحروقات”.
وشدد غويني من جانب آخر على ضرورة منح “صلاحيات واسعة” للمجالس المحلية المنتخبة حتى تتمكن من “التكفل بانشغالات المواطنين”، كما دعا الى “استكمال هياكل المصالحة الوطنية وتسوية الملفات العالقة وفق الأهداف المرسومة”.
و فيما يخص الشأن الداخلي للحزب، دعا غويني إلى مواصلة تأهيل القواعد الشبابية للحركة و توجيه شباب الحركة إلى مضاعفة الجهود في الوسط الشبابي و المساهمة أكثر لتعزيز الصف الوطني و الانبراء لمهام حماية مقدرات الجزائر و مشروعها الحضاري و مواصلة الإسهام في التنمية الوطنية الشاملة في كل أبعادها.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super