الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لبناء توافق سياسي كبير واستعادة الثقة بين السلطة والأحزاب:
غويني يدعو بوتفليقة لتنظيم حوار وطني شامل

لبناء توافق سياسي كبير واستعادة الثقة بين السلطة والأحزاب:
غويني يدعو بوتفليقة لتنظيم حوار وطني شامل

دعا رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني أمس السبت بالجزائر العاصمة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الى المبادرة في تنظيم ندوة حوار وطني بمشاركة الجميع من اجل بناء توافق سياسي كبير.
وفي الكلمة التي ألقاها امس خلال الدورة العادية للمكتب الوطني للحركة، اقترح غويني تنظيم ندوة حوار وطني يبادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، ويشارك فيها جميع العاملين ويحرص على انجاحها كل الفاعلين للتوجه الى بناء توافق سياسي وطني كبير بقاعدة شعبية واسعة لمعالجة الوضع القائم في البلاد، مضيفا ان ذلك سيساهم لا محالة في “استعادة الثقة” بين السلطة والاحزاب او الفاعلين في المجموعة الوطنية وتمكن من تعزيز وتقوية الجبهة الداخلية.
ويرى رئيس حركة الاصلاح الوطني بان الانتخابات الرئاسية المقبلة يمكن ان
تكون مرحلة اولى لتجسيد مخرجات التوافق الوطني وتكريس دولة الحق والقانون والحريات المنشودة.
ولدى تطرقه الى الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية دعا غويني الحكومة الى الإسراع بتقديم سلة من الإجراءات والتدابير الاجتماعية الملموسة “للتخفيف” على المواطنين من شدة الضغوط الاجتماعية المتنامية من خلال “معالجة مختلف الاختلالات المسجلة وتحسين القدرة الشرائية حفاظا على مكسب الاستقرار الاجتماعي”.
من جهة اخرى ندد المتحدث بقوة بالهمجية الصهيونية الممارسة على الشعب الفلسطيني المصر من خلال مسيرة العودة الكبرى على استرجاع جميع حقوقه وتطهير ارضه من براثن الاحتلال الصهيوني حتى وهو يدفع كل يوم حصيلة جديد من الشهداء في مقابل صمت دولي رهيب .
كما استنكر الانتهاكات المتواصلة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة الصحراوية، داعيا الى مزيد من التضامن والتعاون العربي والإسلامي لدعم قضية الشعب الصحراوي العادلة وتمكينه من جميع حقوقه عبر تقرير مصيره وفق القرارات الشرعية الدولية في اقرب وقت ممكن.
نسرين محفوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super