الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / عقيلة صالح في المغرب لبحث التأييد:
فايز السراج يدافع على زيارة عبد القادر مساهل إلى الجنوب الليبي

عقيلة صالح في المغرب لبحث التأييد:
فايز السراج يدافع على زيارة عبد القادر مساهل إلى الجنوب الليبي

حل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج، اليوم الثلاثاء، بالجزائر في زيارة عمل في اطار التشاور الدائم بين البلدين، بهدف التوصل إلى حل سياسي دائم للازمة التي تعيشها ليبيا منذ 2011.
و كان في استقبال فايز السراج بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الاول عبد المالك سلال، و بحضور وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.
ومن خلال الزيارة القصيرة التي قام بها إلى الجزائر ، سيتحادث فايز السراج مع سلال حول الوضع في ليبيا والتطورات الأخيرة التي طرأت على هذا الملف، خاصة مع الجولة الأخيرة لوزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل التي جاب من خلالها مناطق من الجنوب الليبي ولقائه بأعيان القبائل، وخلفت بعض الجدل في ليبيا.
في ذات السياق أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج أمس، أن هناك علاقة وثيقة تجمع بين ليبيا والجزائر، وهذا ما ترجمته “زيارة وزير الشئون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل إلى الأراضي الليبية و التي كانت ناجحة، وقال السراج في تصريح عقب وصوله إلى الجزائر في زيارة عمل اليوم إن هذه الخطوة ويقصد زيارة مساهل إلى مدن ليبية محل ترحيب وتقدير وتعبر عن العلاقات الحقيقية بين الأشقاء العرب.
وعن زيارته للجزائر، قال المسئول الليبي إنها ” تندرج في إطار اللقاءات المستمرة بين الجزائر وليبيا “، منوها بجهود الجزائر لإيجاد ” حلول ناجعة للازمة في ليبيا “، مشيرا إلى أنه سيقوم في الجزائر بـ”مناقشة عدة موضوعات مهمة ” خلال اللقاءات التي سيعقدها مع المسئولين.
كان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج قد وصل في وقت سابق اليوم إلى الجزائر في زيارة عمل في إطار التشاور الدائم بين البلدين بهدف التوصل الى حل سياسي دائم للأزمة التي تهز ليبيا منذ 2011.
وكان في استقبال السراج بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائر، الوزير الأول عبد المالك سلال بحضور وزير الشئون المغاربية والاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، ويعقد السراج مباحثات مع سلال حول “الوضع في ليبيا و التطورات الأخيرة التي طرأت على هذا الملف، على ضوء المستجدات الحاصلة على الساحة الليبية.
وفي الوقت الذي يأتي فيه رئيس حكومة الوفاق الوطني إلى الجزائر، كان رئيس مجلس النواب الليبي بطبرق عقيلة صالح يطالب من الرباط المغرب بالتدخل لرفع حظر السلاح، قائلا إن القوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر تحارب الإرهاب في كل أنحاء البلاد، وأوضح عقيلة صالح أمام وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة أنه طلب مساعدة المغرب لحل القضية الليبية وتدخل الملك محمد السادس لرفع حظر تصدير السلاح عن الجيش الليبي.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super