السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فتح أبواب المشاركة للمخرجين المسرحيين حاملي مشروع إخراج عمل مسرحي

فتح أبواب المشاركة للمخرجين المسرحيين حاملي مشروع إخراج عمل مسرحي

 

 

فتح المسرح الجهوي عزالدين مجوبي بعنابة أبواب المشاركة لكل المخرجين المسرحيين حاملي مشروع إخراج عمل مسرحي، وذلك للاستفادة من إمكانية إنتاج أعمالهم على مستوى، حسب إعلان لذات الهيئة.

ويشترط أن يكون حامل المشروع من جنسية جزائرية، وله تجربة إخراجية سابقة، على أن تكون الأولوية للنصوص الجزائرية (تأليفا، ترجمة واقتباسا)، فضلا على أن تكون المسرحيات المقتبسة عن نصوص أدبية جزائرية بحتة، وأن تكون النصوص المسرحية باللغة العربية الفصحى، الأمازيغية وبالعربية الدارجة.

ويجب على المتقدم أن يرفق ملف ترشحه تحليلا للمسرحية المقترحة للإنتاج، مسبوقا بملخص عنها بشرط أن يكون التحليل وافي وشامل يشتمل على التعريف بشخصيات المسرحية وتحديد طبائعها وأن يقدم ملخص للرؤية الإخراجية التي تم تبنيها موضحا في نفس الوقت الأفكار والقيم التي تطرحها المسرحية، ومدعما ذلك بتصميم سينوغرافي أولي للعرض مع تقديم موجز عن الوسائل والمعادن المستعملة في إنجازه.

يرفق الملف ببطاقة فنية للعرض المسرحي: يرسل المتقدم سيرته الذاتية مشتملة على الاسم الكامل كما هو في وثيقة الهوية، تاريخ ومكان الميلاد، عنوانه الدائم وبريده الالكتروني، ورقم هاتفه، إضافة إلى عرض موجز بإنتاجاته الإبداعية. يرسل المتقدم طلب ترشح واضح يذكر فيه رغبته الصريحة في التقدم للمشاركة، ويشير فيه إلى عنوان المسرحية التي يتقدم بها ونوعها، كما ينص وبوضوح في طلبه على أن العمل المتقدم به لم يسبق له إنتاجه من قبل، وفي حالة ثبوت العكس فإن اللجنة الفنية تعتبر الترشح ملغى.

ويتم قبول المشاركة ابتداء من تاريخ 27 مارس 2021 ترسل المشاركة على البريد الإلكتروني:

theatreannaba@gmail.com   آخر موعد  للتقدم للمشاركة يوم 08 جوان 2021

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super