الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / خلال المنتدى الافتراضي لوزراء الثقافة للقارة السمراء: مليكة بن دودة تؤكد حرص الجزائر على البُعد الثقافي الأفريقي للجزائر

خلال المنتدى الافتراضي لوزراء الثقافة للقارة السمراء: مليكة بن دودة تؤكد حرص الجزائر على البُعد الثقافي الأفريقي للجزائر

 

أكدت وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، على البُعد الثقافي الأفريقي للجزائر، وحرص بلادنا الشديد على تطبيق مختلف التوصيات الخاصة ببرنامج عمل الاتحاد الأفريقي المتعلقة، بتطوير الإبداع الفني ووضع الفنانين، مبرزة أمام نظرائها الأفارقة، التزام الحكومة الجزائرية بتعميم الفعل الثقافي، بواسطة استخدام كافة الوسائط التكنولوجية الجديدة.

وخلال مشاركتها في المنتدى الافتراضي الثاني لوزراء الثقافة لدول الاتحاد الإفريقي، رصدت الوزيرة تداعيات جائحة كورونا على قطاع الثقافة والفنون في الجزائر، والإجراءات الحكومية المتخذة  بخصوصها.

واستعرضت الوزيرة تجربة الجزائر خلال فترة الجائحة في بث الأعمال الفنية والأدبية، وتنظيم مؤتمرات افتراضية حول التراث، وكذا مسابقات لفائدة الشباب، مشيرة أن هذه البرامج والنشاطات الافتراضية سمحت بـإعادة اكتشاف أعمال لم تكن معروفة؛ من مسرحيات وأفلام وكتب وغيرها.

ولفتت الوزيرة إلى اكتشاف مواهب جديدة وأفكار جديدة فيما يخص الإبداع الفني، كما أبانت عمومًا على قدرة كبيرة في مواجهة الجائحة، مؤكدة سعيَ الجزائر الحثيث إلى تطوير الفنون الحية خاصة السينما والمسرح، باعتبارها أحد فرص تنمية التعابير الثقافية والشعبية والتراثية في الجزائر.

وقالت الوزيرة إن المنتدى فرصة أيضا لتبادل الخبرات بين الدول الأفريقية، واستعراض ما تم إنجازه من خطط عاجلة لدعم قطاع الفنون والثقافة والتراث في إفريقيا، انسجامًا مع الاستراتيجية القارية للاتحاد الأفريقي المتعلقة بوباء كوفيد-19.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super