الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / العملية شملت 5 أصناف من بين 6 المسوقة بالجزائر:
“فيات” تخفض أسعار سياراتها بالجزائر

العملية شملت 5 أصناف من بين 6 المسوقة بالجزائر:
“فيات” تخفض أسعار سياراتها بالجزائر

أعلنت “فيات الجزائر” عن تخفيضات في أسعار 5 أنواع من سياراتها المسوقة في الجزائر.
وحسب بيان “فيات الجزائر” فإنّ تخفيض أسعار سياراتها، يأتي بعد حصول مصانعها الأوروبية على علامة المنشأ EUR1 والتي تمنح حقّ الاستفادة من تعريفات جمركية امتيازية، ولذا فقد قررت منح هذا الامتياز لزبائنها.
وجاء في بيان للشركة، أمس الأحد، “منذ عودتها إلى الجزائر في 19 مارس 2023، عرفت علامة “فيات” حماسا ملحوظا من قبل الزبائن الجزائريين، وهو ما تجلى في عدد قياسي يصل إلى 150000 زائر”.
وأضاف البيان: “من المؤكد أن سائقي السيارات الجزائريين قد أعجبوا بـ”فيات”، بفضل تشكيلتها من مركبات سياحية ونفعية في المتناول، وتجميع بين الايقونية والبراعة والموثوقية، والتي تستجيب لمتطلبات الزبائن، الأفراد والمهنيين على النحو الأمثل”.
وأكدت “فيات الجزائر” أنه “في إطار الديناميكية الايجابية، تعلن “فيات” عن حصول مصانعها الأوروبية على علامة المنشأ EUR 1 والتي تمنح حقّ الاستفادة من تعريفات جمركية امتيازية، ولذا فقد قررت منح هذا الامتياز لزبائنها”، وأعلنت أنه “نتيجة لذلك تشهد المركبات السياحية والنفعية تخفيض الأسعار”.
وحسب البيان فإن سعر “فيات 500” سينخفض من 2.635.00 دينار إلى 2.380.00 دينار باحتساب كل الرسوم -أي انخفاض قدره 255 ألف دينار، وسيارة “فيات 500x” سينخفض سعرها من 3 ملايين و790 ألف دينار إلى 3 ملايين و435 ألف دينار باحتساب كل الرسوم -أي بانخفاض قدره-355 ألف دينار.
أما سعر سيارة “فيات دبلو” فانخفض من سعر 3 مليون و259 ألف دينار إلى 3 ملايين و 178 ألف دينار-باحتساب كل الرسوم-أي بانخفاض قدره81 ألف دينار- أما سيارة “فيات” فانخفض سعرها من 3مليون و970 ألف دينار إلى 3 و825 ألف دينار باحتساب كل الرسوم- أي بانخفاض قدره 140 ألف دينار.
أما سعر سيارة “فيات دوكاتو” فانخفض سعرها من 4 مليون و120 ألف دينار إلى 4.019.000 دينار باحتساب كل الرسوم.
للتذكير، فقد أعلن مجمع “ستيلانتس” الإيطالي، في 19 مارس الماضي، بالجزائر العاصمة عن موديلات السيارات من علامة “فيات” التي ستسوق في السوق الوطنية، كما كشف عن أسعارها وتتمثل في 6 أصناف، ثلاث منها سياحية وهي “فيات500″، “فياتX”، و “تيبو”، وثلاث أصناف نفعية وهي “دبلو” و”سكودو”، ودوكاتو”.
كما أعلن مسؤولو المجمع الإيطالي عن الموديلات التي سوف تصنع في الجزائر، وهي 4 أصناف، منها “فيات 500” وفيات “دوبلون” وسيتم تسويق أول سيارة “فيات 500” مصنعة في الجزائر قبل نهاية السنة الجارية.
وأكد مسؤولو المجمع أنه “من خلال مشروع مصنع “فيات” وهران سيتم تطوير قطاع تصنيع السيارات في الجزائر من خلال نقل المعرفة والخبرة، وتم وضع هدف الوصول إلى نسبة تزيد من 30 بالمئة من نسبة الإدماج في آفاق 2026، في العديد من المجالات ذات الصلة بالتصنيع كصناعة المقاعد، زجاج السيارات، وغيرها”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super