الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما ستكون مسرحية “علب” في المنافسة الرسمية: فضيل حدهوم وكنزة مباركي حاضران في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

فيما ستكون مسرحية “علب” في المنافسة الرسمية: فضيل حدهوم وكنزة مباركي حاضران في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

 

يمثل كل من المصور المحترف المختص في المجال المسرحي فضيل حدهوم والباحثة والكاتبة المسرحية كنزة مباركي خلال هذه الفترة، الجزائر، في فعاليات الطبعة الدورة الثانية لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، والذي تتواصل فعالياته إلى غاية 26 أكتوبر الجاري.

ويؤطر المصور فضيل حدهوم ورشة حول الفوتوغرافيا لفائدة طلاب الجامعات والهواة من مختلف الدول العربية ممن فتح لهم الملتقى فرصة التسجيل في الورشة، وستكون هذه الورشة إلى جانب ورشات أخرى في الإخراج والتمثيل والسنوغرافيا وفن العرائس وغيرها.

في السياق، ألقت كنزة مباركي، مداخلة عنوانها “الإعلام والمسرح الجامعيان وتكنولوجيا الوسائط الجديدة.. نحو إعلام إلكتروني جامعي مسرحي”، ضمن محور “المسرح الجامعي ووسائل الاتصال الحديثة”، إلى جانب الدكتور طارق عمار والأستاذ ياسر علام، ومن تأطير الندوة الجامعية شيماء توفيق.

وضمن العروض المسرحية، تشارك مسرحية “علب” من إنتاج مديرية الخدمات الجامعية لولاية مستغانم، في المسابقة الرسمية، حيث تتنافس إلى جانب عروض أخرى، تمثل عشر دول هي: مصر، الكويت ، العراق، الأردن، سلطنة عمان، السعودية، فرنسا، إسبانيا، صربيا والمكسيك.

وتخصص فضيل حدهوم، في مجال التصوير المسرحي، بعد علاقة متينة وبين آلة التصوير، ماجعله يحب المسرح وعوالمه ويتعلق به، فدخل هذا الفضاء الساحر المرتكز على الضوء والحركة والمؤثرات الفنية والتقنية المختلفة، وكل هذا المزيج المفعم بالإبداع جذبه إلى قاعة المسرح وكواليسه وفضاءاته، متتبعا كل صغيرة وكبيرة فيه بآلة التصوير، فاستطاع أن يتميز ويتألق في المجال، ويوقع حضوره في مختلف التظاهرات المسرحية التي تعنى بأب الفنون، وذلك من أجل نقل تجربته لكل المهتمين.

أما كنزة مباركي فهي  صحافية، شاعرة وكاتبة مسرحية، طالبة دكتوراه في الصحافة المكتوبة والملتيميديا جامعة الجزائر 3، حصلت على العديد من الجوائز الوطنية والدولية، ولعل أهمها جائزة الهيئة العربية للمسرح للنصوص المسرحية الموجهة للطفل / الشارقة. عن نص (جحا ديجيتال) – نوفمبر 2016، وجائزة الدكتورة هيفاء السنعوسي لكتابة المونودراما على المستوى العربي في طبعتها الخامسة / الكويت عن مونودراما بعنوان (امرأة بظل مكسور) – 20 ديسمبر 2015، فضلا عن جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي” عن المجموعة الشعرية (كالفرح) في الدورة التاسعة – 09 جوان 2014، وجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “علي معاشي” عن مجموعة شعرية بعنوان (هوس بلون وجهي) في الدورة الثامنة 09 جوان 2013…إلخ، كما إنه في رصيدها العديد من الإصدارات.

صبرينة ك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super