السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في لقاء مع فناني ولايتي معسكر وسعيدة: استمرار سلسلة الوَرشات التّشاورية بخصوص مسودة قانون الفنان

في لقاء مع فناني ولايتي معسكر وسعيدة: استمرار سلسلة الوَرشات التّشاورية بخصوص مسودة قانون الفنان

 

تتواصل سلسلة الوَرشات التّشاورية التي برمجتها وزارة الثقافة والفنون مع مختلف الفاعلين في الشأن الثقافي بالجهات الأربعة للوطن من أجل إعداد مسودة قانون الفنان.

واحتضنت أول أمس  دار الثقافة “أبي راس الناصري” بولاية معسكر اللّقاء الخاص بعملية إعداد وصياغة مشروع قانون الفنان لولايتي معسكر، وسعيدة، وذلك بحضور كل من ممثل وزارة الثقافة والفنون، ممثل المجلس الوطني للآداب والفنون، ممثل الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “لوندا”، مدير الثقافة والفنون لولايتي معسكر وسعيدة، ممثل مديرية التشغيل لولاية معسكر ومدراء المؤسسات الثقافية تحت الوصاية.

وقد شهد اللقاء مشاركة مميزة لعدة فنانين ومثقفين من الولايات المعنية به في مختلف التخصصات على غرار المسرح، السينما، الفنون التشكيلية، الموسيقى والشعر، إلى جانب حضور بعض الجمعيات الثقافية التي تعنى بالشأن الثقافي، حيث تمّ النقاش والتشاور فيما يخص حقوق وواجبات الفنان، تخلله طرح انشغالات ووجهات نظر الفنانين فيما يتعلق بإثراء مسودة قانون الفنان، خاصة ما تعلق بمسألة بطاقة الفنان نظرًا لأهميتها لهم.

واختتم هذا اللّقاء بتوزيع استبانات على الفنّانين والمثقّفين الحَاضرين، وذلك للسّماح لأكبر عدد ممكن منهم بالإدلاء بآرائهم والمشَاركة في صِياغة هذا القانون.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super