الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / القمة العربية بالجزائر:
 لعمامرة يؤكد استكمال كافة التحضيرات لانعقاد قمة جامعة وشاملة

القمة العربية بالجزائر:
 لعمامرة يؤكد استكمال كافة التحضيرات لانعقاد قمة جامعة وشاملة

 

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة استكمال كافة التحضيرات لانعقاد القمة العربية شهر نوفمبر المقبل بالجزائر, مشددا على حرص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ورغبته في أن تكون “قمة جامعة وشاملة”.

وكشف لعمامرة خلال ندوة صحفية على هامش احياء اليوم الوطني للدبلوماسية, عن استكمال التحضيرات اللوجستية والتنظيمية والجوهرية المؤدية الى الانعقاد الفعلي للقمة, مشيرا الى أن الجزائر قامت في هذا الشأن بمشاورات موسعة مع الدول العربية وأطراف أخرى, بدء من جامعة الدول العربية.

وذكر الوزير أن الامين العام للجامعة العربية, أحمد أبو الغيط, سيحل من جديد, بعد أيام, بالجزائر, في سياق التشاور الذي ينظم مع البلد المضيف, ومن المؤكد ان اللقاءات التي ستجرى معه, يضيف “ستكون خاتمة فعلية للمسار التحضيري, ونكون قد وضعنا كافة الترتيبات التي تساهم من قريب او بعيد في إنجاح القمة”.

ولفت رئيس الدبلوماسية الجزائرية الى أن الرئيس تبون أبى إلا أن يوجه رسائل دعوة شخصية لقادة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية, وأن الرسالة الاخيرة ستسلم غدا الاثنين لرئيس جمهورية جزر القمر.

وأبرز لعمامرة أنه “علينا كجامعة عربية ودول عربية تجمعنا مصالح ومقومات وقيم حضارية ودينية مشتركة, ان ننظر الى المستقبل نظرة الجسم الواحد الذي يتماسك ويتداعى كله عندما يتضرر جزء منه جراء الأوضاع الدولية المتقلبة”, معربا عن يقينه بأن “القادة سيغتنمون الفرصة للحديث بمنتهى الصراحة, وصولا الى نتائج تستجيب لإرادة شعوبنا في وجود عربي قوي ومصالح مشتركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super