الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية يكشف:
قرارات جديدة لضمان وفرة اللحوم البيضاء واستقرار أسعارها

بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية يكشف:
قرارات جديدة لضمان وفرة اللحوم البيضاء واستقرار أسعارها

اتخذت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية سلسلة من القرارات والإجراءات التي تهدف إلى تنظيم وضبط شعبة الدواجن بغية ضمان وفرة المنتوج واستقرار الأسعار.
أوضح بيان لوزارة الفلاحة أنه في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي تعقدها الوزارة مع مختلف الفاعلين في القطاع والمهنيين والشركاء الاقتصاديين، ترأس الوزير محمد عبد الحفيظ هني، مساء أول أمس، بمقر الوزارة اجتماعا تنسيقيا وتشاوريا مع ممثلي المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الدواجن، وذلك بحضور رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة ورئيس الفيدرالية الوطنية لشعبة الدواجن التابعة للإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين وإطارات من الوزارة وممثلي مختلف المؤسسات والدواوين التابعة للقطاع.
وأضاف البيان أنه “تم خلال اللقاء استعراض وضع شعبة الدواجن واللحوم البيضاء وكذا سبل وآفاق تطويرها من خلال مختلف البرامج والإجراءات التحفيزية المخصصة لهذه الشعبة الإستراتيجية، وذلك في إطار الأهمية التي توليها الوزارة للتكفل بالانشغالات المطروحة من طرف مهني القطاع ضمن رؤية تشاركية مستقبلية واستباقية”.
وعلى إثر هذا الاجتماع تم اتخاذ سلسلة من القرارات والإجراءات التي تندرج في صلب تنظيم وضبط هذه الشعبة لهدف ضمان وفرة المنتوج واستقرار الأسعار.
من جانب آخر، عقد الوزير اجتماعا تنسيقيا وتشاوريا آخر، أول أمس، مع ممثلي المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الطماطم الصناعية.
وخصص الاجتماع لدراسة وتقييم وضع شعبة الطماطم الصناعية وسبل تطوير هذه الشعبة الإستراتيجية وذلك استجابة لمطالب المهنيين وفي إطار الإستراتيجية الشاملة للقطاع في تطوير مختلف الشعب.
وحسب بيان الوزارة، كان اللقاء فرصة مواتية لاستعراض مختلف الصعوبات التي تعترض المنتجين والمحولين والتي كانت موضوع نقاش وتبادل لإيجاد الحلول المناسبة خدمة للشعبة واستجابة لمتطلبات المستهلك من الناحية النوعية والجودة.
للتذكير، يندرج هذا اللقاء في إطار حماية المنتوج الوطني من خلال تثمينه والحفاظ على المستوى العالي للإنتاج الذي أصبح يغطي الإحتياجات الوطنية بنسبة 100%، بفضل مستوى تنظيم وتأطير الشعبة والذي مكّن من الشروع في تصدير هذا المنتوج.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super