الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عند استقباله أعضاء عن الإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين:
قوجيل يثمن القرارات الأخيرة لرئيس الجمهورية في قطاع الفلاحة

عند استقباله أعضاء عن الإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين:
قوجيل يثمن القرارات الأخيرة لرئيس الجمهورية في قطاع الفلاحة

ثمن رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، القرارات والتوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير لفائدة قطاع الفلاحة والرامية إلى إضفاء نظرة عصرية على القطاع بما يفضي إلى الرفع من حجم الإنتاج بلوغ الاكتفاء الذاتي الوطني، حسب ما أفاد به بيان لمجلس الأمة.
أشاد قوجيل لدى استقباله أمس، وفدا عن الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين بالتقدم الملحوظ الذي يعرفه قطاع الفلاحة في بلادنا من خلال العناية الشخصية التي يحظى بها القطاع من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون .
وأبرز الأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها قطاع الفلاحة من أجل الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني، معتبرا إياها ركيزة للاستقلال الاقتصادي الداعم للاستقلال السياسي، ولكونها تهدف إلى ضمان الأمن الغذائي للبلاد خصوصاً في مادة الحبوب و أكد بأنها تشكل ترجمة لأحد الالتزامات الـ 54 لرئيس الجمهورية.
ودعا رئيس مجلس الأمة إلى حماية الفلاح من كل من يحاول الزج به لأغراض سياسوية أو حسابات مصلحية ضيقة ورافع من أجل تحيين المنظومة القانونية التي تحكم القطاع، لمواكبة الواقع الحالي ومواءمته والفلاحة العصرية.
كما رافع من أجل تدعيم أكبر لنظام التعاونيات باعتباره كفيلا بتمكين الفلاحين صغارا كانوا أو كبارا من إبراز مقدراتهم في سوق العمل حاثا بالمناسبة الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين إلى عدم ادخار أيّ جهد من أجل تطوير طرائق أدائه، ليتواءم والتحديات المفروضة حالياً على المستويين الوطني والدولي.
ودعا ڨوجيل إلى تشمير السواعد بهدف النهوض بقطاع الفلاحة في بلادنا سيما في ظل التداعيات الوخيمة التي نجمت عن جائحة كورونا التي أرخت بظلالها على الوضع الاقتصادي العالمي خلال السنتين الماضيتين وهزت معظم اقتصاديات العالم، والتي زادها وطأة الحروب التي يشهدها العالم على أكثر من صعيد والتي ستؤدي حتماً إلى تغيرات ملحوظة في المعادلة التي تحكم النظام الدولي الحالي. منوّها في السياق ذاته بالرؤية المتبصرة لرئيس الجمهورية في حماية وتعزيز الاقتصاد الوطني.

الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين يثمن قرار السماح باستيراد المعدات الفلاحية والجرارات المستعملة
من جانبه، أعرب الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، عبد اللطيف ديلمي، وأعضاء الهيئة عن ارتياحهم لمخرجات مجلس الوزراء الأخير في شقه المتعلق بالجانب الفلاحي، وما تعلق منه بالسماح باستيراد المعدات الفلاحية.
كما ألح على وجوب حل الإشكالية التي التصقت بالعقار الفلاحي لسنوات طويلة، وعلى تدعيم النظام التعاوني التعاقدي وتدعيم دور الدواوين في كل الشعب لمرافقة الفلاح والموّال على حد سواء مع التشديد على إلزامية إيجاد حلول جذرية لعمليتي التسويق والتخزين بما يفضي في المحصلة إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي الوطني، كما دعا إلى أخذ فئة الموالين بمزيد من الرعاية بُغية الحفاظ على الثروة الحيوانية.
وأكد ديلمي جاهزية هيئته وجميع الفلاحين لرفع التحدي الذي أبان عنه رئيس الجمهورية خلال لقاء الحكومة-الولاة من أجل تحقيق اكتفاء ذاتي في الحبوب، وللعب دورهم الاستراتيجي في التنمية الاقتصادية والإسهام في تعزيز الأمن الغذائي الوطني، عبر إيلاء الأهمية القصوى لعصرنة القطاع وإدخال التكنولوجيا الحديثة في المجال الزراعي.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super