الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / من 11 إلى 14 مارس بنيويورك:
كريكو تشارك ابتداء من اليوم في أشغال الدورة الـ 68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

من 11 إلى 14 مارس بنيويورك:
كريكو تشارك ابتداء من اليوم في أشغال الدورة الـ 68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

تشارك وزيرة التضامن الوطني وقضايا المرأة، كوثر كريكو، من 11 إلى 14 مارس بنيويورك، في أشغال الدورة ال68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، المخصصة لتسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات، من خلال مكافحة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل من منظور النوع الاجتماعي، حسب ما أورده،  أمس ، بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن هذه الدورة ستكون فرصة ل”إبراز المجهودات المبذولة من طرف الدولة الجزائرية في مجال حماية المرأة وتمكينها اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا”.

كما ستشارك كريكو –يضيف ذات المصدر– في المائدة المستديرة الوزارية تحت عنوان “الممارسات الجيدة لتعزيز المؤسسات وتوفير التمويل من أجل الوصول لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والفتيات”، وذلك بإلقاء مداخلة ستبرز من خلالها “سياسة التشغيل المنتهجة من طرف الدولة الجزائرية والقائمة على المساواة وتكافؤ الفرص للجميع في الحصول على الشغل وفي تساوي الأجر بين الجنسين”.

وستشارك الوزيرة أيضا، على هامش أشغال ذات الدورة، في “تنظيم حدث جانبي بالتنسيق مع مكتب المستشارة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون إفريقيا، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر، حول “المكتسبات الاجتماعية-تجربة الجزائر نموذجا”.

كما ستشارك في فعاليات مجلس الأمن المتعلقة بموضوع “المرأة والأمن والسلام”، وهي على التوالي، “الحوار المفتوح حول بناء السلام تحت عنوان +تمكين جميع الجهات الفاعلة بما في ذلك النساء والشباب+، واجتماع +Arria Formula+، المنظم من طرف سويسرا تحت عنوان “المرأة والأمن والسلام”.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super