السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير التربية يترأس ندوة وطنية، ويؤكد:
“كل المؤشرات المتعلقة بالدخول المدرسي إيجابية”

وزير التربية يترأس ندوة وطنية، ويؤكد:
“كل المؤشرات المتعلقة بالدخول المدرسي إيجابية”

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أمس الإثنين، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، مديرو التربية، الأمناء العامّون لمديريات التربية، ورؤساء مصالح المستخدمين، التنظيم التربوي والدراسة والإمتحانات.
وأشار بلعابد حسبما أفاد به بيان لوزارة التربية الوطنية إلى أن كل المؤشرات المتعلقة بالدخول المدرسي كانت إيجابية، بحيث التحق أبناؤنا التلاميذ بمؤسساتهم التعليمية في ظروف حسنة.
وشدد بلعابد على مواصلة المجهودات بالتنسيق مع الولاة لإيجاد الحلول الكفيلة بتذليل الصعوبات التي قد تظهر هنا وهناك، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في مجلس الوزراء المنعقد يوم الأحد الماضي، والتكفل بانشغالات أولياء التلاميذ المتعلقة بتمدرس أبنائهم.
وفي السياق ذاته، ذكر بلعابد بمواصلة تنفيذ الإجراءات المقررة لتسهيل تحويل الأولياء لأبنائهم خاصة الذين استفادوا من عمليات الإسكان على مستوى الأقطاب الحضرية والتجمعات السكنية الجديدة وفقا للنصوص والتدابير التنظيمية المعمول بها.
كما أمر الوزير بالسهر على تكليف موظفين مؤهلين لتأطير عملية الإستقبال على مستوى مقر مديريات التربية أو في الأماكن المخصصة لذلك، قصد معالجة الانشغالات المطروحة، وشدد على ضرورة إتمام جميع العمليات المقررة في آجالها وتحيين كافة الوضعيات على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super