الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني:
“لابد من إعادة النظر في نظام تسيير الجماعات المحلية”

الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني:
“لابد من إعادة النظر في نظام تسيير الجماعات المحلية”

دعا الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، الطيب  زيتوني لإعادة النظر في نظام تسيير الجماعات المحلية، مدرجا الأمر في خانة الحتمية لكون النظام الحالي لا يساعد على تجسيد التنمية في ظل مركزية التسيير الراهنة.  

وقال زيتوني خلال تجمع شعبي نشطه أمس، بولاية الطارف “لا نستطيع أن نبقى في نظام تسيير الجماعات المحلية والتي تطبعه مركزية  القرار، فمن غير المعقول أن يسير كل شيء من العاصمة ويتم تجاهل إطارات وكفاءات على المستوى المحلي ولا يمكن تجسيد التنمية بنظام التسيير الحالي”.

ودعا الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني الشعب الجزائري للمشاركة بقوة في  محليات 27 نوفمبر المقبل، والمساهمة في صناعة التغيير.

وشدد زيتوني على ضرورة توسيع صلاحيات  المنتخب المحلي  و جعله محركا للتنمية و مساهما في خلق الثروة وقال “من غيرالمعقول أن يبق رئيس البلدية بالصلاحيات الحالية  فلا بد أن يكون محركا للتنمية وخالقا للثروة”.

ودعا زيتوني الشعب للمشاركة القوية في المحليات المقبلة وصناعة التغيير على المستوى المحلي،  مشيرا إلى أن العزوف الانتخابي يبقى له انعكسات سلبية على كافة المستويات.

واغتنم الأمين العام للحزب الفرصة للحديث عن الحزب بالتأكيد على أنه في مرحة إعادة البناء والتجديد وأن من كان يراهن عن انتهائه من على الساحة السياسية  في ظل الظروف التي عاشه في وقت سابق  تلقى الرد في  تشريعيات 12 جوان الأخيرة.

وقال في هذا الصدد: “الناس التي كانت تراهن بأن الحزب انتهى ولا يستطيع الحصول على 10 مقاعد في 10 مقاعد في المجلس الشعبي الوطني خلال التشريعيات الأخيرة، تمكن من تحقيق نتائج إيجابية بفضل الخيريين والمناضلين والذين أعطوا رسالة قوية على ذلك”.

وتابع في السياق ذاته “واليوم لولا بعض التجاوزات لكان التجمع الوطني الديمقراطي القوة السياسية الأولى في البلاد.. لا نريد الحديث عن هذه  الأمور والحزب سيكون في خدمة البلاد ومؤسسات الدولة”.

ودعا زيتوني الطبقة السياسية للتوحد على مصلحة البلاد، وقال: “لابد علينا كطبقة سياسية أن نتوحد حول مصلحة البلاد”.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super