الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / عرض التقرير الذي رفعه الرئيس تبون بصفته قائدا للاتحاد الإفريقي في مجال الوقاية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف:
لعمامرة يشارك في قمة الإتحاد الإفريقي حول الإرهاب

عرض التقرير الذي رفعه الرئيس تبون بصفته قائدا للاتحاد الإفريقي في مجال الوقاية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف:
لعمامرة يشارك في قمة الإتحاد الإفريقي حول الإرهاب

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بمالابو (غينيا الاستوائية)، في أشغال القمة الاستثنائية الـ16 للاتحاد الإفريقي حول الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا.
ويشارك رئيس الدبلوماسية الجزائرية في هذه القمة, ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في الوقت الذي تشهد فيه القارة الإفريقية, تفاقما للتهديدات الارهابية وازديادا لحالات التغييرات غير الدستورية, حيث تجلت هذه الظاهرة الاخيرة بشكل واضح في الاشهر الـ12 الأخيرة.
وتمثل هذه القمة, فرصة لمناقشة التحديين الكبيرين سالفي الذكر, الذين ينطويان على تهديدات عظمى على السلم و الاستقرار و التنمية في افريقيا, حيث يكمن الهدف في تحديد الاجراءات الواجب اتخاذها لتعزيز الردود الجماعية على المستويين الاقليمي و الدولي على تلك التهديدات.
في هذا الصدد, عرض السيد لعمامرة, التقرير الذي رفعه الرئيس تبون بصفته قائدا للاتحاد الافريقي في مجال الوقاية و مكافحة الارهاب و التطرف العنيف.
وتضمنت مساهمة الجزائر, مجموعة من التوصيات الملموسة, تهدف الى اعطاء زخم جديد لمكافحة هذه الافة المتمثلة في الارهاب, سيما عبر تعزيز الامكانيات الفردية و الجماعية للبلدان الافريقية و اقامة تعاون اكثر فعالية مع الشركاء الاجانب.
تجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن رؤساء دول ووفود أشادوا خلال المناقشات, مع المصادقة على تقرير رئيس الجمهورية و اقترحاته من اجل تكفل افضل بهذا التهديد, بجهود الرئيس تبون, في اطار مهمته القارية في مجال الوقاية و مكافحة الارهاب و التطرف العنيف.
كما تم التنويه بالتجربة الجزائرية في مكافحة هذه الافة, كونها مرجعا في هذا المجال, كما اكد عليه في مداخلته الافتتاحية, رئيس المفوضية الافريقية, السيد موسى فقي محمد.
وأجرى السيد لعمامرة على هامش مشاركته في أشغال القمة, محادثات مع رؤساء كل من جنوب افريقيا, السيد سيريل رامافوزا, و الكونغو برازافيل, السيد دنيس ساسو نغيسو, و النيجر, السيد محمد بازوم.
وبالمناسبة ابلغهم تحيات الرئيس تبون الحارة, مؤكدا على إرادته “في العمل بالتشاور مع أشقائه على تعزيز العلاقات الثنائية و ترقية الاجندة القارية في مجالات السلم و الامن و التنمية”.
كما تحادث السيد لعمامرة, مع نظرائه من انغولا و تانزانيا و تونس وموريتانيا و بورندي و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
وتمحورت تلك المحادثات, حول العلاقات الثنائية و المسائل الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك, بما في ذلك تعزيز التعاون الافريقي المشترك من اجل الوقاية و القضاء على الارهاب.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super