الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / تشكل الزيارة فرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية:
لعمامرة يشرع في زيارة عمل إلى موريتانيا

تشكل الزيارة فرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية:
لعمامرة يشرع في زيارة عمل إلى موريتانيا

شرع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في زيارة عمل إلى نواقشط.
وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أمس أنه” يشرع اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، في زيارة عمل إلى نواكشوط كمبعوث خاص لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.
وتندرج هذه الزيارة في إطار تجسيد الإرادة المشتركة التي تحدو قيادتي البلدين وتوجيهاتهما السامية حول ضرورة ترسيخ سنة التشاور والتنسيق وكذا تعزيز العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين و الرفع من وتيرة التعاون الثنائي في مختلف المجالات. كما ستشكل فرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما آخر المستجدات على الساحة المغاربية وعلى المستويين العربي والإفريقي.
‪ ‬
الجزائر والنيجر تتفقان على “العمل معا” من أجل السلام والتنمية في افريقيا‪ ‬
أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة ونظيره النيجيري حسومي مسعودو في نيامي على ضرورة العمل معا للحفاظ على السلام والاستقرار وتطوير التنمية في إفريقيا عموما وفي المنطقة شبه الاقليمية خصوصا.
وخلال زيارة العمل التي قام بها إلى النيجر يومي 5 و 6 سبتمبر بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حظي لعمامرة مرفوقا بوفد هام باستقبال رئيس النيجر محمد بازوم والوزير الأول ورئيس الحكومة, محمادو أوحومودو‪.‬
وتحادث لعمامرة ومسعودو خلال اجتماع عمل بين وفدي البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتدارسا بشكل مفصل قضايا التعاون الثنائي ولا سيما تلك المتعلقة بالدفاع والأمن والهجرة والطاقة والبترول والتكوين المهني.
خ. قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super