الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لليوم 121 على التوالي :ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 27365 شهيدا

لليوم 121 على التوالي :ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة إلى 27365 شهيدا

يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة برا وجوا وبحرا، لليوم 121 على التوالي، تسبب في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل في مختلف أنحاء القطاع.
وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، أمس، عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 27.365 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلا عن المصادر الطبية بأن حصيلة المصابين ارتفعت إلى نحو 66.630، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول إليهم.
واستشهد عشرات المواطنين الفلسطينيين, وأصيب آخرون، أمس، خلال غارات الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
وقالت مصادر محلية ،, أن قوات الاحتلال الصهيوني أطلقت الرصاص الحي صوب النازحين في مجمع “الشفاء” الطبي، ما أدى لاستشهاد مواطن برصاص قناص, مضيفة أن قصفا استهدف حي الصبرة بمدينة غزة، أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.
وقصفت طائرات الاحتلال الحربية صيدلية في منطقة الطيران بمدينة غزة، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين،نقلوا إلى مستشفى المعمداني.
وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها صوب مواطنين خلال تفقدهم أراضيهم ومنازلهم بمنطقة الشعب شرق الشجاعية ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين وآخرين في محيط منطقة الصناعة، كما أصيب آخرون في إطلاق مسيرة النار صوب مواطنين في حي الرمال.
واستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين فجر أمس، بعد قصف طائرات الاحتلال الصهيوني، روضة تؤوي نازحين شرق مدينة رفح الواقعة جنوبي قطاع غزة، حسب وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).
وأفادت “وفا” نقلا عن مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد عدد من المواطنين بينهم طفلتين وإصابة العشرات بجروح بعد استهداف طائرات الاحتلال الحربية روضة تؤوي نازحين في منطقة حي السلام شرق رفح جنوب القطاع.
وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، بعد استهداف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة مصران في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
كما إستشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون، في قصف إستهدف منزلا في مدينة دير البلح وسط غزة، في اليوم الـ121 للعدوان الصهيوني المتواصل على القطاع، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
وحسب الوكالة، شن طيران الاحتلال الحربي, عدة غارات، تركزت على وسط وجنوب القطاع, بالتزامن مع قصف متواصل لمدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية.
وأفادت مصادر محلية، باستشهاد مواطنين وإصابة 7 آخرين بينهم أطفال، في قصف على منزل بمنطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي على مناطق مختلفة شرق وجنوب خان يونس، ما أدى لاشتعال النيران بعدد من المنازل.
وأفادت مصادر طبية، بأن عشرات الجثامين وصلت مستشفى كمال عدوان بعد انسحب الاحتلال من شمال القطاع.

سلسلة غارات صهيونية مكثفة على جنوب قطاع غزة
وشنت طائرات الاحتلال الصهيوني ومدفعيته، مساء أول أمس، سلسلة غارات عنيفة على جنوب قطاع غزة، تركزت على مناطق متفرقة من محافظة خان يونس، حسبما نقلته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)
وأفادت “وفا”، بأن طائرات الاحتلال الحربية، “قصفت منطقة حي المنارة جنوب شرق خان يونس، بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل في منطقة ميراج”.
وأضافت أن طائرات الاحتلال”قصفت محيط مستشفى غزة الأوروبي شرقا ما أدى لإصابة أحد النازحين، وأضرار مادية بأقسام المستشفى، كما طال القصف محطة وقود قرب المستشفى أدى لاستشهاد مواطن، وإصابة نحو6 آخرين”. وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في حارة قشطة بمدينة رفح، كما استشهاد طفل وأصيب آخرون في استهداف شقة سكنية ببرج حسن سلامة في حي الجنينة شرق رفح.

عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
إقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، امس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بدعم من قوات الإحتلال الصهيوني، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
ونقلت الوكالة عن شهود عيان, أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك, من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وأدوا طقوسا تلمودية.
كما منعت قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى الفلسطينيين من الدخول, ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين للشهر الرابع على التوالي.
ويتعرض المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بدعم من قوات الاحتلال.

الاحتلال يرتكب 14 مجزرة خلال 24 ساعة
وأعلنت السلطات الصحية في غزة، أمس، أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 14 مجزرة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة خلال ال24 ساعة الماضية، ارتقى خلالها 127 شهيدا وأصيب 178 شخصا.
ووفقا لذات المصادر، ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال الصهيوني طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، مشيرة إلى ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني إلى 27.365 شهيد و66.630 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين يؤكد:
إيداع أولى البلاغات ضد المتورطين في ارتكاب جرائم الإبادة في حق الشعب الفلسطيني
كما أكد رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين، إبراهيم طايري إيداع أولى البلاغات أمام مكتب المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية بلاهاي ضد المتورطين في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في حق الشعب الفلسطيني، تجسيدا للدعوى التي تقدم بها رئيس الجمهورية لكل أحرار العالم ولرجال القانون لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة من اجل متابعة مرتكبي الجرائم في غزة.
أبرز طايري في تصريح للإذاعة الجزائرية أن ادراج وقائع ودلائل جديدة ضمن البلاغ، تتعلق بأخر المستجدات الحاصلة والجرائم المتواصلة للكيان الدموي ضد المواطنين العزل بقطاع غزة بالاضافة الى التسبيب الذي جاء في حكم محكمة العدل الدولية وإقرارها بأن هذه الوقائع تشكل جرائم حرب.
وفي ذات السياق، اعتبر رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين “قرار محكمة العدل الدولية إدانة صريحة لجرائم الحرب التي يقوم بها الكيان الصهيوني”.
ولدى تطرقه للإجراءات التي تلي تقديم البلاغ أوضح طايري ان “هذه الأخيرة بالغة الأهمية فبعد عرضها على الدائرة التمهيدية والموافقة على المتابعة، سيرى المدعي العام تأسيسات القضية والأسانيد المقدمة وبعد الموافقة سيفتح التحقيق”.
وشدد “المتحدث ” على أهمية البلاغ الذي تقدم به الاتحاد الوطني لمنظمة المحامين الجزائريين رفقة نقابة القضاة والنقابات المختلفة قائلا “لأول مرة في التاريخ يقدم بلاغ يظم تأيد أكثر من 100 ألف شخص من رجال القانون وفق تحالف دولي ونحن نريد توسيعه لكي يشمل ملايين الأشخاص عبر العالم”.
كما أشار المتحدث ذاته الى التحول الجذري الذي شهده الرأي العام العالمي رغم سياسة الكيل بمكيالين من طرف بعض الأنظمة التي وقفت مع الكيان الصهيوني، مؤكدا على انه “تحول شمل كافة الأصعدة الحقوقية السياسية والشعبية وهو أمر بالغ الأهمية كشف الوجه الحقيقي للكيان الصهيوني الدموي”.
ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super