السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مدير التكوين و التعليم العالي بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي  جمال بوقزاطة:
ما يقارب 340 ألف طالب جامعي جديد منتظرمع الدخول الجامعي المقبل

مدير التكوين و التعليم العالي بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي  جمال بوقزاطة:
ما يقارب 340 ألف طالب جامعي جديد منتظرمع الدخول الجامعي المقبل

 

 

 

أكد مدير التكوين و التعليم العالي بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي، البروفسور جمال بوقزاطة،أنه تقرر اعادة بعث مسارات التكوين في دراسات المهندس خلال الدخول الجامعي المقبل، في شعبتي الرياضيات والتكنولوجيا على مستوى  18 مؤسسة جامعية موزعة بالتساوي ب 3 نواحي للوطن على أن يتم  تعميمعا لاحقا .

و لدى نزوله ضيفا  اليوم على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، أوضح مدير التكوين و التعليم العالي بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي، البروفسور جمال بوقزاطة أن الدخول الجامعي المقبل سيتميز بإعادة بعث مسارات تكوين المهندس على مستوى 18 مؤسسة جامعية، بكل من غرب و شرق و وسط البلاد، على أن يتم توسيع العملية خلال المواسم المقبلة.

كما أوضح بوقزاطة أنه تقرر توسيع المعدل الحسابي الموزون ليشمل بعض التخصصات  لاسيما المدرستين العليتين للرياضيات و الذكاء الإصطناعي بسيدي عبد الله.

و بخصوص التحضيرات التنظيمية والبيداغوجية للدخول الجامعي لموسم 2022/2023، أكد المتحدث ذاته أن التحضيرات تجري في ظروف عادية لإستقبال زهاء 340 ألف طالب جامعي جديد، مشيرا  إلى الضغط الذي تعاني منه المؤسسات الجامعية خصوصا بالجزائر الكبرى ،حيث بلغ عدد الناجحين في البكالوريا 37 ألف طالبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super