الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزارة الفلاحة والتنمية المحلية:
مباحثات جزائرية-إيطالية لتعزيز التعاون والشراكة في المجال الفلاحي

وزارة الفلاحة والتنمية المحلية:
مباحثات جزائرية-إيطالية لتعزيز التعاون والشراكة في المجال الفلاحي

تباحث وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، مع وزير الفلاحة والسيادة الغذائية والغابات للجمهورية الإيطالية، فرانسيسكو لولوبريجيدا، سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي.
وحسب بيان لوزارة الفلاحة، فقد استقبل هني، أمس الإثنين، بمقر الوزارة، وزير الفلاحة والسيادة الغذائية والغابات للجمهورية الايطالية، فرانسيسكو لولوبريجيدا الذي زار الجزائر بدعوة من نظيره الجزائري، بحضور السفير الإيطالي بالجزائر وكذا إطارات من البلدين.
وأضاف البيان أن هذا اللقاء يندرج في إطار تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين ومناسبة للوقوف على أهم انجازات القطاع، كما أشار إلى أن الطرفين تباحثا سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي.
وفي هذا السياق، استعرض الوزير استراتيجية القطاع التي تهدف بالخصوص إلى تطوير وعصرنة الزراعة في الجزائر.
وركزت المناقشات على استكشاف واستغلال الفرص المستقبلية للتعاون في مختلف المجالات التي تهم القطاع لاسيما تلك التي تخص الاستثمار في المجال الفلاحي في إطار القانون الجدد، والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين، واستغلال كل الفرص المتاحة والمتعلقة بالبحث العلمي الزراعي، الصناعات الغذائية والتحويلية وكذا مرافقة حاملي المشاريع والمؤسسات الناشئة.
وعبر الوزير عن استعداد الجزائر لتطوير العلاقات بين البلدين لدعم الجهود في مجال الفلاحة وتعزيز سبل التعاون والشراكة من أجل رفع و تنويع الإنتاج الفلاحي.
من جانبه، أعرب الوزير الايطالي عن مدى إعجابه بالسياسة المنتهجة من طرف الجزائر فيما يخص تعزيز الأمن الغذائي، معربا عن رغبته في توسيع التعاون والشراكة بين البلدين.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super