الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بإعداد القوائم الإسمية وإيداع ملفات المعنيين:
مديريات التربية تشرع في تجسيد عملية ترسيم المعلمين والأساتذة المتعاقدين

بإعداد القوائم الإسمية وإيداع ملفات المعنيين:
مديريات التربية تشرع في تجسيد عملية ترسيم المعلمين والأساتذة المتعاقدين

شرعت مديريات التربية في تجسيد التعليمات التي أسداها وزير التربية الوطنية، حكيم بلعابد الأحد الماضي، والمتعلقة بضبط الإجراءات العملية الكفيلة بتجسيد قرار رئيس الجمهورية الخاص بالترسيم الفوري لكل الأساتذة المتعاقدين في قطاع التربية والبالغ عددهم 59987 أستاذا.
وفي هذا الصدد، وجهت مديرية التربية لولاية باتنة مراسلة لمدراء المؤسسات التربوية لإعداد القوائم الإسمية للأساتذة المتعاقدين الموظفين والذين تم فسخ عقد توظيفهم.
وأوردت في مراسلتها “في إطار التحضير لعملية ترسيم الأساتذة المتعاقدين على المناصب الشاغرة نهائيا للسنة الدراسية 2022-2023 والذين يمارسون مهامهم فعليا إلى يومنا هذا، يشرفني أن أطلب من مديري المؤسسات التربوية الوقوف شخصيا على إنجاز وإرسال القوائم الإسمية لهذه الفئة من الموظفين وكذا القوائم الإسمية للأساتذة المتعاقدين الذين تم فسخ عقد توظيفهم”.
وأضافت “المطلوب الشروع في تحضير ملفات المعنيين والمتمثلة في نسختين من شهادة التخرج ليسانس أو ماستر حسب الطور والخدمة المدنية وصك بريدي مشطوب شهادة الحالة المدنية وشهادة ميلاد ومحضر التنصيب كمتعاقد وشهادة الإنتماء لإيداعها بمصلحة الموظفين يوم الإثنين 19 ديسمبر 2022”.
ومن جانبها، أوردت مديرية التربية لولاية الجلفة، في مراسلتها لمدراء المؤسسات التعليمية للأطوار التعليمية الثلاث ومفتشي الطورالإبتدائي “يشرفني أن أطلب منكم موافاتي بالوضعية الخاصة بالمتعاقدين على مناصب شاغرة على مستوى مؤسساتكم من خلال إرسال نسختين من محضر التنصيب ونسختين من شهادة العمل ويتم تسليم الملفات على مستوى الأمانة الخاصة لمدير التربية وذلك قبل الخميس 15 ديسمبر 2022”.
ومن جهتها، أصدرت مديرية التربية لولاية تبسة مراسلة لمديري المؤسسات التربوية ومفتشي إدارة المدارس الإبتدائية جاء فيها “في إطار التحضير لإدماج الأساتذة المتعاقدين على مناصب شاغرة نهائيا خلال السنة الدراسية 2022-2023 والذين يمارسون مهامهم إلى غاية يومنا هذا يشرفني أن أطلب منكم موافاتنا بالقائمة الإسمية للأساتذة المتعاقدين، وكذا قائمة الأساتذة المتعاقدين الذين تم فسخ عقود توظيفهم يوم الخميس 15 ديسمبر قبل الساعة 14 سا”.
وأضافت “كما أطلب منكم تحضير ملفات المعنيين وإيداعها بمصلحة الموظفين يوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022”.
وكانت وزارة التربية الوطنية، قد نصبت لجنة مركزية لتأطير ومراقبة التنفيذ الفعال لقرار رئيس الجمهورية،عبد المجيد تبون، بالترسيم الفوري للمعلمين والأساتذة المتعاقدين.
وأشاد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد بالقرارالاستراتيجي والهام والحكيم الذي اتخذه رئيس الجمهورية القاضي بالترسيم الفوري لكل الأساتذة المتعاقدين في قطاع التربية، وهو القرار الذي من شأنه أن يضفي المزيد من الإستقرار في القطاع.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super