الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مدير الدار الكاتب والاعلامي عبد الرزاق بوكبة: “بسبب الكورونا.. دار سومار للنشر والترجمة تؤجل انطلاقها إلى الموسم القادم”

مدير الدار الكاتب والاعلامي عبد الرزاق بوكبة: “بسبب الكورونا.. دار سومار للنشر والترجمة تؤجل انطلاقها إلى الموسم القادم”

 

أوضح الكاتب والاعلامي عبد الرزاق بوكبة أن دار “سومار” للنشر والترجمة التي تزامن اطلاقها مع وضع استثنائي فرضه وباء “كورونا”، حتّم عليه تأجيل الانطلاق إلى الموسم القادم.

وقال بوكبة: كنت قادرا على الانطلاق لو كنت أقبل المساهمة المالية للكتّاب؛ فقد لمست الاستعداد لدى العشرات منهم؛ لكنني أرفض فكرة أن تتلقى الدار مالا من صاحب الكتاب؛ غير الذي تجنيه من عمليات البيع.. مضيفا بأنه تم قبول عدد من المخطوطات، وقد قام بتحويل بعضها لدور نشر أخرى داخل وخارج الجزائر؛ بعد إذن أصحابها، فيما تم الاعتذار للبقية.

وكان ميلاد دار “سومار” للنّشر والترجمة، يرتكز على إصدار سلاسل ترعى فيها التجارب سليلة الإبداع، وهي: سلسلة “نزلة سرد” في الرواية والقصة القصيرة، وسلسلة “نزلة شعر” في الإبداع الشّعري المنحاز إلى التجديد والابتكار، وسلسلة “أرض متحرّكة” في أدب الرحلة، وسلسلة “أكون” في أدب المذكرات واليوميّات، وسلسلة “إذن أنا موجود” في الدراسات الفكريّة، وسلسلة “جي. بي. آس” في الأدب الرّقمي، وسلسلة “رفرفة” في الأدب المترجم، وسلسلة “كثيرون” في أدب الأقليات، وسلسلة “جيران القمر” في الأنطلوجيات.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super