الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / لتبادل الخبرات التقنية:
مذكرة تعاون بين الوكالتين الجزائرية والاماراتية للفضاء

لتبادل الخبرات التقنية:
مذكرة تعاون بين الوكالتين الجزائرية والاماراتية للفضاء

تم يوم أمس الاثنين بالجزائر العاصمة التوقيع على مذكرة تعاون بين الوكالتين الجزائرية والاماراتية للفضاء تقضي بتدعيم وتعزيز التعاون بين الطرفين لاسيما في مجال تبادل الخبرات والتجارب التقنية في هذا المجال.
وقد وقع على هذه الاتفاقية المدير العام للوكالة الجزائرية للفضاء عزالدين أوصديق ورئيس وكالة الامارات العربية المتحدة للفضاء خليفة الرميطي تحت اشراف وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.
وفي تصريح للصحافة عقب التوقيع على هذه الاتفاقية أكد الوزير على أهمية التوقيع على هذه الاتفاقية بغية توسيع التعاون الثنائي بين البلدين في هذا المجال معتبرا إياها بمثابة “لبنة هامة ستسمح بدعم التعاون بين الجزائر والامارات العربية المتحدة وكذا مع بلدان عربية أخرى”.
وقال مساهل في هذا الاطار أنه “انطلاقا من هذه التجربة بين البلدين التي تهدف الى توسيع التعاون في مجال الفضاء نأمل أيضا في دعم هذا التعاون بين بلدان عربية أخرى خاصة ونحن نعيش حاليا تطورا هاما في مجال علم الفضاء”.
من جهته اكد المدير العام للوكالة الجزائرية للفضاء على أهمية التوقيع على هذه الاتفاقية مع الجانب الاماراتي لتبادل الخبرات ووضع برامج مشتركة في هذا المجال لاسيما بخصوص تحسين المستوى التقني ودعم التكوين مشيرا الى أنه “مباشرة بعد التوقيع على هذه الاتفاقية سنشرع في مرحلة التطبيق”.
من ناحيته أكد رئيس الوكالة الاماراتية للفضاء “التزامه بدعم التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الفضاء لرفع المستوى التقني بين البلدين وفي في الوطن العربي بشكل عام”.
وأكد الرميطي بان “قادة البلدين يوليان أهمية بالغة لتعزيز هذا التخصص العلمي الهام والمتطور والرفيع للارتقاء الى مستوى الدول المتقدمة في علم الفضاء”.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super