الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / يدوم 3 أيام :
مساهل يرأس غدا الاجتماع العلني الثاني لمجموعة عمل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب

يدوم 3 أيام :
مساهل يرأس غدا الاجتماع العلني الثاني لمجموعة عمل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب

 

تحتضن الجزائر ابتداء من  الغد الاجتماع العلني الثاني لمجموعة عمل المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب حول تعزيز قدرات بلدان غرب افريقيا و ورشة حول “التعاون الشرطي بين بلدان غرب افريقيا”, حسب ما أكده بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و أوضح ذات المصدر ان عبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية سيترأس حفل افتتاح أشغال اللقاءين اللذين سيدومان ثلاثة ايام و يندرجان في إطار نشاطات مجموعة عمل المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الذي تعد الجزائر عضوا مؤسسا له.

كما أضاف البيان ذاته أن “هذا الاجتماع سيكون مناسبة لدراسة المسائل المتعلقة بتطور التهديد الإرهابي في منطقة الساحل الصحراوي و تسيير امن الحدود و عودة المقاتلين الإرهابيين الأجانب و تمويل الإرهاب و الوقاية من التطرف و التشدد العنيف و لأول مرة دور المرأة في مكافحة تلك الآفات”.

و حسب ذات المصدر فان أكثر من 100 خبير في مجالات الوقاية و مكافحة الإرهاب و التطرف العنيف يمثلون البلدان الأعضاء في المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب و بلدان منطقة غرب افريقيا و كذا المنظمات الدولية و الإقليمية منها الأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية و منظمة التعاون الإسلامي و الاتحاد الأوروبي ومنظمة أفريبول ومنظمة أوروبول ومنظمة إنتربول.

سيشاركون في أشغال هذا الاجتماع الثاني لمجموعة عمل المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب و الورشة حول “التعاون الشرطي بين بلدان غرب افريقيا”.

 زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super