الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بقدرة استيعاب 4050 ميغاواط:
مشروع لانجاز محطات لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية

بقدرة استيعاب 4050 ميغاواط:
مشروع لانجاز محطات لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية

كشف أمس، المدير العام للطاقات المتجددة “نور الدين ياسع” عن إطلاق وشيك لمناقصة وطنية ودولية بغرض انجاز مشروع “أطلس واحد” للطاقات المتجددة، هو المشروع الذي يهدف إلى إنجاز محطات لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 4050 ميغاواط.
وقال ياسع في تصريحات أدلى بها للإذاعة الجزائرية أمس ” أنّ مشروع “أطلس 1” يتضمن المشروع انجاز محطات لتوليد الطاقات الشمسية الكهروضوئية في ثلاثة مواقع، كما يهدف إلى خلق صناعة وطنية لمعدات توليد الطاقة الشمسية من ألواح ومحولات وكابلات وغيرها من العتاد المُصنّع محليا، مضيفا بانه يهدف إلى إنجاز محطات لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 4050 ميغاواط.
وسبق لوزير الطاقة الجديد “مصطفى قيطوني” أن تحدث قبل 72 ساعة عن إطلاق قريب لمشروع أطلس 1 ضمن برنامج تنموي مشترك مع وزارة البيئة، في خطوة يُراد منها الإسراع في تطبيق البرنامج الوطني الخاص بالطاقات المتجددة الذي يهدف إلى انجاز 22 ألف ميغاواط آفاق 2030.
وكان وزير الطاقة نورالدين بوطرفة السابق قد كشف عن إطلاق مشروع للطاقات المتجددة بسعة 4 آلاف ميغاواط في غضون 2017، حيث ابرز على هامش منتدى الاستثمار والأعمال الإفريقي الذي انعقد بالجزائر أهمية دراسة إشكالية تمويل التجهيزات الطاقوية في افريقيا خاصة الطاقات المتجددة وأيضا التركيز على البرامج المسطرة من طرف الدول وباقي الأطراف الأخرى، مفيدا في السياق ذاته إنه و”في بداية 2017 سنطلق مناقصة للمستثمرين لإنشاء مشروع بقدرة 4 آلاف ميغاواط للطاقات المتجددة.
كما أوضح بوطرفة أن الجزائر تساهم في تسخير امكانيات افريقيا الطاقوية خدمة للتطور الاقتصادي والاجتماعي من خلال التكوين الذي يفتحه المعهد الجزائري للبترول للأفارقة وكذا وجود سوناطراك.
عمر ح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super