السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مصالح الدرك الوطني تتلقى يوميا قرابة 10 آلاف تبليغ عن تجاوزات مرورية

مصالح الدرك الوطني تتلقى يوميا قرابة 10 آلاف تبليغ عن تجاوزات مرورية

سجلت مصالح الدرك الوطني قرابة 10 آلاف تبليغ يوميا عن تجاوزات مرورية تقع على مستوى مختلف الطرقات عبر الوطن, يتم معالجتها من طرف فريق مختص يعمل على مدار 24 ساعة, حسب ما كشف عنه رئيس مكتب الاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني, الرائد سمير بوشحيط.

وأوضح الرائد بوشحيط في تصريح لوأج أن قيادة الدرك الوطني “تولي أهمية كبيرة للتبليغات، لاسيما بعد تسجيل ارتفاع في عدد حوادث المرور بنسبة 30 بالمائة خلال شهر أغسطس من العام الماضي, وهو ما استدعى تعزيز التعاون بين المواطنين ووحدات الدرك الوطني لوضع حد لإرهاب الطرقات”.

وأشار الى أن عدد التبليغات عبر صفحة “طريقي” التابعة لمركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني يصل إلى قرابة 10 آلاف تبليغ يوميا يتم معالجتها من طرف فريق مختص يعمل على مدار 24 ساعة, مضيفا أنه يتم إخطار الوحدات بمتابعة التبليغات المتعلقة بالأمن المروري لاتخاذ الإجراءات المناسبة, فيما يتم تحويل التبليغات الأخرى الى المديريات المختصة.

وحول طبيعة هذه التبليغات, أكد الرائد بوشحيط أنها تتعلق أساسا بعدم التزام سائقي الحافلات بعدد الركاب المسموح به قانونا وعدم احترام شروط النظافة وغياب الصيانة الدورية للمركبات، بالإضافة إلى التجاوزات الناجمة عن الحالات الطارئة، على غرار امتناع بعض السائقين، في حال حدوث عطب بحافلتهم, عن توفير حافلة بديلة لاسيما على المسافات الطويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super