السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الإعلان عن المتوجين بالمسابقة الوطنية للكتابة الدرامية “الكاكي الذهبي” بولاية مستغانم

الإعلان عن المتوجين بالمسابقة الوطنية للكتابة الدرامية “الكاكي الذهبي” بولاية مستغانم

توج الكاتب المسرحي ناصر مزهود من ولاية بجاية بالجائزة الأولى للمسابقة الوطنية للكتابة الدرامية “الكاكي الذهبي” في دورتها السادسة التي أقيمت بمدينة مستغانم.

وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من بوزيان بن عاشور، هوادف رابح وبن عيشة ليلى عن نتائج هذه المسابقة الوطنية التي نظمتها الجمعية الثقافية الوطنية “الكاكي الذهبي”، حيث نال الجائزة الأولى لهاته المسابقة (الكاكي الذهبي) ناصر مزهود من ولاية بجاية متبوعا بعبد الغني زهاني من ولاية الواد (الكاكي الفضي) وعبد المنعم بسايح من ولاية توقرت (الكاكي البرونزي) فيما منحت لجنة التحكيم الجائزة التشجيعية لعبد الهادي دحدوح من ولاية تمنراست عن نصه “الشيوخ”.

في السياق، دعت لجنة التحكيم إلى الحرص على جدية الكتابة المسرحية واعتماد لجنة للانتقاء تحسبا للدورة القادمة والتحضير لها من الآن مع استحداث جائزة موجهة للكتابة الدرامية لمسرح الطفل وإنشاء منصة رقمية للجائزة التي شارك فيها هذا العام 26 نصا مسرحيا.

و تم خلال هذا الحفل الذي أقيم بدار الثقافة ولد عبد الرحمن كاكي تكريم المسرحيين الراحلين جمال بن صابر (1941-2022) ومختار عثماني (1945-2018) نظير مساهمتهما في تأسيس هذه المسابقة الوطنية ودورهما الكبير في خدمة الخشبة وتكوين أجيال جديدة من الفنانين الشباب وحفاظهما على استمرارية هذا الفن ودوره الثقافي والاجتماعي.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super