الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / تنظيم معرض للصناعات التقليدية بقصر الثقافة خلال رمضان

تنظيم معرض للصناعات التقليدية بقصر الثقافة خلال رمضان

 

 

شمل معرض الصناعة التقليدية والحرف المقام حاليا بقصر الثقافة مفدي زكرياء تحف فنية وتقليدية أبدعت أنامل الحرفيين والحرفيات فيها بلمسات و ابتكارات عصرية تستجيب لمتطلبات الزبائن.

ويعد هذا المعرض الذي يعرف مشاركة 30 حرفيا من الجزائر العاصمة ومن الولايات المجاورة  فرصة للزبائن والزوار للتعرف على المنتوج التقليدي والفني المتنوع والأصيل وكذا اقتناء ما يحتاجونه سواء لتزيين بيوتهم أو لاستعماله في حياتهم اليومية.

الصالون الذي انطلق يوم الخميس بمناسبة شهر رمضان الكريم وسيدوم إلى غاية الفاتح من جوان المقبل فرصة للحرفيين المشاركين لتسويق وبيع منتوجاتهم، التي تميزت بالجودة والنوعية الرفيعة وكذا مد جسور التواصل فيما بينهم لتبادل المعارف والخبرات لتحسين و تطوير هذا المنتوج وجعله يساهم في التنمية الاقتصادية.

ويقدم المعرض 11 نوعا من مكونات الصناعة التقليدية من بينها صناعة النسيج والخياطة والحلي التقليدية والأواني المصنوعة من الزجاج  وكذا أواني طينية و خشبية مصنوعة بمادتي الحلفاء و الدوم و الزرابي و أفرشة مصنوعة بمادتي الصوف والجلود إلى جانب عرض أطباق وحلويات تقليدية. 

وعلى هامش هذا المعرض أقيم حفل موسيقي نشطته فرق من ولايتي غرداية وبشار وتمنراست أبدعت في تقديم أناشيد دينية بمناسبة شهر رمضان الكريم.

ق ث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super