السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / منظمة حماية المستهلك تحذر من مرهم خطير يروج في الأسواق الجزائرية

منظمة حماية المستهلك تحذر من مرهم خطير يروج في الأسواق الجزائرية

حذرت منظمة حماية المستهلك من مرهم خطير ومسرطن، يروج في الأسواق الجزائرية ومواقع التواصل الاجتماعي، وكذا الصيدليات الرسمية.
وأوضحت منظمة حماية المستهلك أن هذا المرهم متواجد عبر الصيدليات الرسمية الجزائرية تحت اسم “كلوبكورت” و ” كلوتازول”، وأضاف نفس المصدر أن الصفحات الوطنية التي تسوق لهذا المرهم تدعي معالجتها للأمراض الجلدية مثل “البرص”.
وأضافت منظمة حماية المستهلك، أن “المراهم المروجة الخطيرة تحمل اسم كلوفات 0.5 ميلغرام، واسم المادة الفعالة فيه “كلوبيتازول”، وعن الأضرار التي تنجم عن هذه الأنواع من المراهم، توضح منظمة حماية المستهلك، ويكمن أن المرهم قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد وتلاشي الخلايا من بلد شقيق، يدعي المروجون له علاج “البرص” و”البهاق”، وتقول المصلحة أن المراهم متواجدة في الصيدليات الرسمية الجزائرية تحت اسم ” كلوبكورت” و “كلوتازول”، ولكن بتركيز منخفض بعشر مرات 0.05 ميليغرام.
وفي نفس السياق، أدرجت منظمة حماية المستهلك عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذه الأدوية تستعمل بحذر وبتوصية طبية، لكون الإطالة في استعمالها مدة تتجاوز الأسبوع قد تؤدي إلى حروق ومضاعفات خطيرة، وقالت المنظمة أن الدواء المتواجد بطريقة غير شرعية،يكون في غالب الأحوال،مهربا من دولة شقيقة بعد دخولها إليها،عن طرق التهريب من إسبانيا.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super