الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / منظمة من طرف جمعية “الشعلة” للمسرح والسينما لبرج منايل: مطالب بترسيم “أيام بومرداس الوطنية للمونودرام” في اختتام التظاهرة

منظمة من طرف جمعية “الشعلة” للمسرح والسينما لبرج منايل: مطالب بترسيم “أيام بومرداس الوطنية للمونودرام” في اختتام التظاهرة

 

 

دعا المشاركون في فعالية “أيام بومرداس الوطنية للمونودرام”، التي اختتمت فعاليتها أول أمس، إلى ترسيم هذه التظاهرة الثقافية والفنية وترقيتها إلى موعد سنوي وطني قار.

ويأتي هذا المطلب، الذي رفعه خاصة الشباب الهاوي في المجال، بغرض “ترسيخ تقاليد مسرحية عريقة بالولاية وتثمينها في الميدان الفني عموما والمسرحي خصوصا، من خلال موعد فني قار وذو أبعاد وطنية”.

وألح المشاركون في مختلف الورشات الفنية المفتوحة للراغبين في ذلك والتي صاحبت الفعالية، من خلال مجموعة من التوصيات، يضيف السيد بن ديبة، على “أهمية تحقيق هذا المطلب كون الولاية تفتقر إلى مهرجانات ثقافية وفنية مرسمة من طرف وزارة الثقافة والفنون أو حتى من طرف المصالح المعنية بالولاية”.

وتمت دعوة مختلف المتعاملين الإقتصاديين والمستثمرين، من خلال نفس التوصيات، إلى “المبادرة برعاية مختلف التظاهرات الثقافية والفنية، ومنها فعالية أيام بومرداس للمونودرام، من أجل تسهيل عملية ترقيتها وتطوير مضامينها وضمان استمراريتها”.

وتم التأكيد كذلك على أهمية التكوين “لتكريس الاحتراف في هذا الفن الراقي” مع إبراز دور الفن الرابع في توعية الشباب بأهم القضايا الاجتماعية والسياسية، بغرض بناء مجتمع مثقف وواع.

وطلب المشاركون بتوفير فضاءات مناسبة للشباب الهاوي من أجل التكوين المتواصل وصقل المواهب الشابة ومرافقتها في المجال وتوفير فضاءات مسرحية لائقة ومتخصصة في العروض.

يذكر أن الطبعة الأولى لأيام بومرداس الوطنية للمونودرام، المنظمة من طرف جمعية “الشعلة” للمسرح والسينما لبرج منايل، تحت شعار “الشباب وضرورة التكوين”، انتظمت تحت رعاية وزارة الثقافة والفنون وولاية بومرداس، بالتنسيق مع مديريتي الثقافة والشباب والرياضة ودار الثقافة “رشيد ميموني”، والرابطة الولائية للنشاطات الثقافية والعلمية.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super