السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / ” لارك” تنظم معرضا تشكيليا للفنان أمين عيتوش

” لارك” تنظم معرضا تشكيليا للفنان أمين عيتوش

 

تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” معرضا للرسام أمين عيتوش في الفترة من 28 سبتمبر الجاري إلى 10 أكتوبر المقبل، حيث سيتم افتتاح المعرض يوم السبت 28 سبتمبر من الساعة الثانية والنصف زوالا، حسب بيان للوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي “لارك”.

وحسب ماجاء في البيان، فإنه غالبا ما كانت النصوص التاريخية الشرعية لنخبة التفكير تحرم الحقائق والممارسات والعلوم التي مارسها أسلافنا على نطاق واسع، والتي تحفزهم لفهم المعنى العميق والطبيعة الأساسية للأشياء وتبسيطها في نهاية المطاف. لاستخدامها في مصلحة البشرية على جميع المستويات. عن طريق التعيين، يتم طغى هذه الطقوس والممارسات التي يحرمها العلماء والأديان والمؤرخون بمرور الوقت وخاصة من خلال أشكال المعرفة المسموح بالميراث ، وهنا تكتب الكتابة الخفية.

ولقد تغيرت طبيعة التعلم، بحيث لا توسع الكتابة عقل القارئ إلا بمعنى محدد ، بهدف خلق وعي عام ومحدود للكون. حتى أن بعض قوى التفكير ذهبت إلى حد منع بعض الكتابات بحجة أنها تثير السحر والشعوذة.

يذكر أن دار عبد اللطيف –حاضنة المعرض- مكان للتاريخ والفن، يعد هذا السكن الذي يعود للقرن الثامن عشر جوهرة العمارة القديمة في الجزائر العاصمة، تصنف على أنها تراث وطني، كما أنها مقر “لارك” ومكان إقامة المعارض والمعارض، لهذا الغرض، فإنه يحتوي على استوديوهات واستوديوهات لإقامة الفنانين، كما تستضيف اجتماعات وفعاليات ثقافية أخرى.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super