الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير: “تو بيغ درووينغ” من بيلاروسيا يتوج بالجائزة الكبرى

مهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير: “تو بيغ درووينغ” من بيلاروسيا يتوج بالجائزة الكبرى

 

توج الفيلم القصير “تو بيغ درووينغ” أو “الرسم الكبير جدا” للمخرج “جينادزى بيتو” من بيلاروسيا بالجائزة الكبرى لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير بعنابة في طبعته الثانية والعشرين التي شهدت مشاركة 34 فيلما دوليا قصيرا يمثلون 19 دولة..

كما توج الفيلم القصير “دو برايتنس” أول “اللمعان” لكل من المخرجين محمد جافيد قوزين ومحسن حمزة من إيران بجائزة أحسن إخراج فيما عادت جائزة الجمهور للفيلم القصير”اغتيال ملاك” للمخرج المصري بسام بشاري من مصر وجائزة لجنة التحكيم للمخرج الفرنسي لوران غواندولين عن فيلمه القصير “روبي”.

في سياق آخر، شرع مهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير في إطار الاتفاقيات التي أبرمها مع عدد من المهرجانات العربية والدولية في إدراج عدد من الأفلام القصيرة في المنصة الرقمية “وي شورت” للتعريف بهذه الأفلام القصيرة والترويج لها، كما انضم المهرجان الذي يستقطب اهتمام صناع الفن السابع عبر بوابته الرقمية إلى “شبكة الثقافة والفنون العربية” ببيروت وذلك في إطار الاتفاقيات التي أبرمها مند استحداثه، حسب ما أوضحه بيان خلية الاتصال لذات المهرجان.

وينظم مهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير من طرف جمعية “فنون لترقية الثقافة” بعنابة بالتعاون مع مديرية الثقافة والفنون بالولاية.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super