الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في طبعته الرابعة: المخرج التركي نوري بليج جيلان رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية

مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في طبعته الرابعة: المخرج التركي نوري بليج جيلان رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية

أعلنت محافظة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، عن ترؤس المخرج العالمي المتوج بالسعفة الذهبية، التركي نوري بليج جيلان، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للتظاهرة في دورتها الرابعة.

وذكر منشور المهرجان على صفحة المهرجان الرسمية على “الفيسبوك”، أن قدوم المخرج التركي صاحب الجوائز الدولية العديدة، إلى ولاية عنابة، شهر نوفمبر المقبل، يُعدّ سابقة له في مهرجان سينمائي بإفريقيا.

وينافس بيلج على جائزة الأوسكار هذه السنة ممثلا عن السينما التركية بفيلمه الروائي about dry Grasses، وقد سبق له التتويج في عدة مهرجانات عالمية بفضل أفلامه التي تحمل رؤية فنية مميزة مشهود لها من قبل النقاد العالميين. كما سبق له المشاركة في لجان تحكيم عدة مهرجانات سينمائية عالمية كبيرة، منها مهرجان كان.

وحسب محافظ المهرجان محمد علال، فإن مشاركة أسماء كبيرة في الساحة السينمائية العالمية تمثل إضافة كبيرة للمهرجان، وتدفع المحافظة إلى فرض نفسنا في المهرجانات البارزة في المنطقة مستقبلا، مشيرا أن بليج، تلقى دعوة مهرجان بكل سرور، ليكون رئيس لجنة التحكيم  المسابقة الرسمية بعنابة، وهو أمر يعكس أهمية وقيمة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الذي قرر العودة برؤية جديدة، كاشفا بأنه سيكون بجانب نوري بليج جيلان أسماء مرموقة في الفن السابع في لجنة التحكيم وحائزين على جوائز عالمية سيتم الإعلان عنهم لاحقا .

يذكر أن الطبعة الرابعة لمهرجان عنابة  للفيلم المتوسطي في الفترة ما بين 3 إلى 9 نوفمبر المقبل في المسرح الجهوي “عز الدين مجوبي”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super