الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / الجولة الثانية من دور مجموعات "الكاف"، أمسية اليوم :
مولودية الجزائر – الصفاقسي التونسي “العميد” يريد نقاط الفوز

الجولة الثانية من دور مجموعات "الكاف"، أمسية اليوم :
مولودية الجزائر – الصفاقسي التونسي “العميد” يريد نقاط الفوز

تستقبل مولودية الجزائر، أمسية اليوم الثلاثاء النادي الصفاقسي التونسي في مباراة تدخل في إطار الجولة الثانية من دور مجموعات الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، وعينها على الفوز لاغيره تعبيدا لطريقها نحو التأهل إلى نصف نهائي المنافسة. ويعول العميد في هذه المواجهة على المساندة القوية لجماهيره التي تتوق إلى تتويج قاري جديد. وسيبذل لاعبو المولودية كل ما بوسعهم لضمان النقاط الثلاث تحسبا لقادم الجولات علملا أن الأمور ستزاداد صعوبة مع مرور الوقت.
من جهته يواجه المدرب البرتغالي جورج كوستا، أول اختبار صعب بعد تعيينه مدربا للصفاقسي التونسي. وبدأ الصفاقسي مشواره بفوز باهت 1-0 على ضيفه مباباني سوالوز، من سوازيلاند، ليتصدر المجموعة الثانية بعد تعادل مولودية الجزائر 1-1 مع بلاتينم ستارز من جنوب أفريقيا. وقاد كوستا، الصفاقسي للفوز 2-0 على اتحاد بن قردان، في الجولة الأخيرة بالدوري التونسي، الخميس الماضي، بعدما تولى المهمة خلفا للأرجنتيني نستور كلاوسن. لكن المهمة ستكون صعبة على كوستا، الذي بات يحمل على عاتقه آمال الصفاقسي في نيل اللقب القاري. ونال الصفاقسي، دفعة معنوية بعد تعافي الهداف السنغالي محمد واليو ندونج، من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة. ويفتقر الإفريقي، الممثل الثاني لتونس في المسابقة، للخبرة القارية، وأخفق في بلوغ الأدوار المتقدمة في مشاركاته السابقة، لكنه يثق في قدرته على تخطي مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي غدا الثلاثاء. واستهل الإفريقي مشواره بشكل جيد وفاز 3-1 على ريفرز يونايتد النيجيري، ليتقاسم صدارة المجموعة الأولى مع الفتح الرباطي المغربي الذي فاز 3-0 على كمبالا في الجولة الأولى. وقال نادر الغندري لاعب وسط الافريقي “سنواجه منافسا صاحب إمكانيات بدنية كبيرة، لكننا في حالة استعداد ذهني وسنسعى للعودة بنتيجة ايجابية”.
ويعاني سموحة المصري من بعض الغيابات بين صفوفه، لكن فريق المدرب مؤمن سليمان، الذي قاد الزمالك لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، سيبحث عن انتصاره الأول بدور المجموعات.
وخسر سموحة بصعوبة 0-1 من زيسكو يونايتد في زامبيا، لكنه يأمل في التعويض عندما يستضيف ريكريتيفو ليبولو الأنجولي بعد غد الأربعاء، في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا هلال الأبيض السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super