السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / بعد التغلب على فرنسا بركلات الترجيح :
ميسي يحقّق حلمة بالتتويج بكأس العالم في أرض عربية

بعد التغلب على فرنسا بركلات الترجيح :
ميسي يحقّق حلمة بالتتويج بكأس العالم في أرض عربية

قاد الساحر ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على نظيره الفرنسي (4-2)  بركلات الترجيح، اليوم الأحد، في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

وتُعَدّ تلك المرة الثالثة في التاريخ التي يُتوّج فيها منتخب الأرجنتين بالمونديال بعد نسختي 1978 و1986، بعدما تمكن “راقصو التانغو” من تجريد بطل النسخة الماضية من لقبه.

وكانت آخر مرة تُوّج فيها منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم في 1986، بعد الفوز على منتخب ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما خسر التانغو اللقب في آخر نهائيين خاضهما؛ أمام ألمانيا الغربية في مونديال 1990، ثم ضد ألمانيا في مونديال 2014.

وفي حضور حوالي 89 ألف مشجع بملعب لوسيل، تقدم ليونيل ميسي بهدف للمنتخب الأرجنتيني من ضربة جزاء في الدقيقة 23، ثم أضاف أنخل دي ماريا الهدف الثاني للتانغو في الدقيقة 36.

ولكن في الدقائق الـ10 الأخيرة تقمص كيليان مبابي دور البطولة وسجل هدفين في غضون دقيقتين للديوك، حيث جاء هدفه الأول من ضربة جزاء بالدقيقة 80 وبعدها بدقيقتين فقط سجل الهدف الثاني.

واحتكم الفريقان لوقت إضافي شهد تسجيل الأرجنتين هدف قاتل عن طريق ميسي بالدقيقة 109، لكن منتخب فرنسا حصل على ضربة جزاء ثانية، ترجمها مبابي إلى الهدف الثالث “هاتريك” بالدقيقة 118.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح حيث سجل لفرنسا مبابي ومواني وأهدر الثنائي كومان وتشواميني، بينما سجل للأرجنتين الرباعي ميسي وديبالا وباريديس ومونتيل، ليتم الإعلان عن تتويج التانغو الأرجنتيني باللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super