الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / نحو إطلاق مشاريع جديدة للحد من الازدحام المروري بالعاصمة

نحو إطلاق مشاريع جديدة للحد من الازدحام المروري بالعاصمة

أعلن وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، عن إطلاق مشاريع جديدة بالجزائر العاصمة خلال الأسابيع المقبلة، بهدف الحد من الازدحام المروري.

وأفاد رخروخ، في تصريح صحفي على هامش إشرافه على افتتاح أشغال ندوة نظمتها بالعاصمة الجمعية الجزائرية للطرق، حول رقمنة ومراقبة المنشآت باستخدام نظام نمذجة معلومات البناء، أنه سيتم في الأسابيع المقبلة، إطلاق مشاريع للحد من الازدحام المروري في العاصمة.

وأضاف:هناك مشاريع أخرى نفكر فيها في مجال النقل العمومي، بما يسمح بتقليص استعمال السيارات، مؤكدا أن النقل العمومي وسيلة هامة للحد من الازدحام المروري.

وأشار إلى عمل شركات الإنجاز بنظام المناوبة من أجل تقليص مدة الإنجاز، مع الحرص على عدم تعطيل حركة المرور.

من جهة أخرى، نوه الوزير بتحكم الشركات الجزائرية في إنجاز مختلف المنشآت الفنية “ما سمح لها بإنجاز مشاريع في عدد من الدول، مبرزا في الوقت نفسه أهمية الاحتكاك مع الشركات الأجنبية.

وخلال كلمته في افتتاح الندوة، بحضور رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، سيدي محمد بوشناق خلادي، أكد  رخروخ أنه سيتم إدماج نظام نمذجة معلومات البناء ضمن البرامج البيداغوجية لكل من مدرسة المهن والأشغال العمومية بولاية الجلفة و المدرسة العليا لمناجمنت الأشغال العمومية بالجزائر العاصمة.

وأبرز أن شبكة الطرق في الجزائر تفوق 141 ألف كلم، منها قرابة 8.900 كلم من الطرق السريعة والسيارة. كما تضم هذه الشبكة 11.595 جسرا و48 نفقا، لافتا إلى أن برامج القطاع التي هي في قيد الإنجاز “تهدف لتطوير وعصرنة هذه الشبكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super