الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / نغزة تتحادث مع رئيس "الميداف" :
نحو ملتقى اقتصادي جزائري فرنسي لرجال الأعمال

نغزة تتحادث مع رئيس "الميداف" :
نحو ملتقى اقتصادي جزائري فرنسي لرجال الأعمال

sad

شكل تعزيز الشراكة و التعاون بين المؤسسات الفرنسية والجزائرية محور محادثات جمعت رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة ورئيس الباترونا الفرنسي (ميداف) بيارقاتاز كما ناقشا أيضا إمكانية تنظيم ملتقى اقتصادي جزائري- فرنسي بالجزائر العاصمة حسب ما أفاد به بيان للكنفدرالية.
و جرت هذه المحادثات اثر زيارة عمل قامت بها نغزة التي تشغل كذلك منصب رئيسة الإتحاد المتوسطي لكنفدراليات المؤسسات “بزنس ماد” منذ نوفمبر 2017, إلى باريس أمس الجمعة 2 فبراير برفقة وفد من رجال الاعمال.
و تمحورت هذه المحادثات اساسا حول “سبل تعزيز الشراكة و التعاون بين المؤسسات الفرنسية و الجزائرية و كيفية الوصول إلى تطوير النقاش الاقتصادي في منطقة البحر الأبيض المتوسط من أجل خلق فرص للاستثمار خلق الثروة و مناصب عمل” حسب ذات المصدر.
كما تطرق تاقاز و وفد رؤساء المؤسسات المنضوين تحت لواء ” الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ” الى سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية الجزائرية الفرنسية في مختلف المجالات سيما في قطاعات الصناعة و الزراعة و السياحة والرقمنة و كذلك إمكانية تبادل الخبرات بين المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية والفرنسية حول كيفية مواجهة التحديات الراهنة و تعزيز التعاون الثنائي.
و من بين النقاط التي تمت مناقشتها ايضا – حسب ذات البيان- إمكانية تنظيم ملتقى اقتصادي جزائري فرنسي بالجزائر العاصمة مما سيسمح للمتعاملين الاقتصاديين من كلا البلدين بالتجسيد الفعلي لمشاريع الشراكة في مختلف القطاعات .
كما تطرقت نغزة و رئيس الباترونا الفرنسي (ميداف) الذي كان مرفوقا بالمدير العام لـ ميداف الدولي, فليب قوتيي إلى التحديات الجيواستراتيجية و الاقتصادية و الإجتماعية التي تواجه مؤسسات منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط على سبيل الذكر الهجرة والبطالة عند الشباب والتغيرات المناخية والتحولات الناجمة عن الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم و الحاجة إلى تحسين مناخ الأعمال في هذه المنطقة”ي يضيف البيان.
وأكد الطرفان بهذه المناسبة على الدور الهام و الفعال الذي تلعبه منظمات أرباب الأعمال في هذا السياق ي بحيث تعد هذه المنظمات قوة اقتراح فريدة و قد اتفقا الرئيسان على المبادرة سويا بأنشطة من أجل تطوير السياسات المشجعة للاستثمار واستحداث الشركات و تعزيز ثقافة المقاولاتية عند الشباب والنساء وتحسين الكفاءات للعمال المتجهين نحو المهن الحديثة و تطوير القطاع الخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super