الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تشديد على مواصلته حتى تحقيق جميع المطالب:
نسبة الاستجابة لإضراب معلمي الإبتدائي تجاوزت 64 بالمئة

تشديد على مواصلته حتى تحقيق جميع المطالب:
نسبة الاستجابة لإضراب معلمي الإبتدائي تجاوزت 64 بالمئة

كشف المكلف بالأعلام والتنظيم لدى النقابة الوطنية لعمال التربية، يحياوي قويدر نجيب، عن استجابة كبيرة لمعلمي الطور الابتدائي المنظم كل إثنين، حيث بلغت 64.22 بالمائة على المستوى الوطني في ساعات الأولى من بداية الدوام.
وأوضح المكلف بالإعلام في النقابة الوطنية لعمال التربية، في اتصال أمس، مع “الجزائر”، أن أساتذة الطور الابتدائي “عازمون على مواصلة الإضراب إلى غاية تلبية وزارة التربية لمطالبهم”، داعيا هذه الأخيرة استجابة الفورية لمطالب معلمي الطور الابتدائي التي وصفها يحياوي قويدر نجيب بالمشروعة، مضيفا أنهم كنقابة احتضنت الإضراب منذ بدايته وعملت على تنظيمه ومتبعته، “نطالب بتطبيق المحاضر الممضاة منذ مارس 2015 في القريب العاجل”.
وفي سياق متصل، قال المتحدث ذاته أن وعود الوزارة الوصية “ذهبت في مهب الريح”، مؤكدا أن النقابة تحاول أن “تضع المطالب المتراكمة على طاولة الوزارة لتطبيقها وتجسيدها فعليا على أرض الواقع، وليس إبلاغ الوزارة فقط”، موضحا أن مشاكل أساتذة الطور الابتدائي “لم تظهر أمس، بل نفسها المطالب السابقة والتي همشت من طرف وزارة التربية الوطنية”.
هذا وكانت النقابة الوطنية لعمال التربية قد وجهت نداءا لأساتذة التعليم الابتدائي لتلبية إشعار الإضراب والوقفات الاحتجاجية المبرمجة أمام مقر مديريات التربية ووقفة وطنية أمام ملحقة وزارة الوصية الوطنية، مسجلة في ندائها 13 مطلبا لتحقيقها أولها تعديل إختلالات القانون الأساسي وكذلك إعادة تصنيف أستاذ رئيسي وأستاذ مكون عبر الأطوار الثلاث بما يتناسب وتصنيف الرتب القاعدية وتوحيد الرتب.
وتطالب نقابة “الأسنتيو” بـ”إعادة النظر في ساعات العمل لأستاذة التعليم الابتدائي مقارنة مع ساعات العمل في المتوسط والثانوي، وأيضا التطبيق الفوري للمرسوم الرئاسي 14/266 وبأثر رجعي، كما ترفض النقابة الوطنية لعمال التربية العمل يوم السبت كونه يتعارض مع المرسوم التنيفيذ 244/ 09 الذي يحدد ساعات العمل في الوظيف العمومي”.
وقالت النقابة الوطنية لعمال التربية أن الأساتذة “عازمون على استمرار الإضراب كل يوم إثنين في حال ما استمرت وزارة التربية الوطنية في رفض تجسيد المطالب”، حيث أوضح المكلف بالأعلام والتنظيم لدى النقابة الوطنية لعمال التربية يحياوي قويدر نجيب أن النقابة “لن تتبنى أي تصعيد إلا الذي تتبناه تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي”.
وكشف المتحدث ذاته، أن “هنالك اجتماعات في الوقت الحالي في مقرات النقابة على مستوى 48 ولاية لتدارس 6 أسابيع من الإضراب وفتح النقاش حول لائحة المطالب ورد فعل الوزارة، حيث ستناقش النقابة المطالبة وستوفر الغطاء القانوني لأي قرار يتخذه المعلمون”.
هذا وأعلن المعلمون الدخول في إضراب وطني كل يوم إثنين من الأسبوع، ابتداء من تاريخ 7 أكتوبر المنصرم دون أي غطاء نقابي، لتتبناه النقابة الوطنية لعمال التربية “الأسانتيو” فيما بعد وتعلن مساندته. وشل معلمو الطور الابتدائي في إضراب وطني المدارس على المستوى الوطني للإثنين السادس على التوالي، استجابة لدعوة النقابة الوطنية لعمال التربية، للضغط على وزارة التربية الوطنية من أجل تحقيق مطالبهم المرفوعة.
أميرة امكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super