الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / نسيب يشرف على عملية تشغيل مشاريع مائية من أجل تزويد ما يقارب 45 ألف نسمة بالبويرة

نسيب يشرف على عملية تشغيل مشاريع مائية من أجل تزويد ما يقارب 45 ألف نسمة بالبويرة

أشرف وزير الموارد المائية حسين نسيب بالبويرة على عملية تشغيل مجموعة من المشاريع التابعة لقطاعه من أجل تزويد ما يقارب 45.000 نسمة موزعة على بلديات بودربالة و بوكرام و سوق الخميس و المقراني و كذا ريدان و الحجرة الزرقة و الأصنام و بشلول.
و في بلدية بودربالة, دشن الوزير خزانا مائيا بسعة 1000م3 و محطة ضخ رقم 4 بسعة 85 م3/سا التي من شأنها تزويد محطة ضخ رقم 5 التي تربط القرى و المناطق النائية الاخرى لبلدية بوكرام المجاورة.
و في بلدية سوق الخميس (غرب البويرة), وضع السيد نسيب قيد التشغيل خزانا مائيا بسعة 2000 م3 موجه الى تزويد بلدية سوق الخميس الى جانب ستة قرى بالمقراني (ما يقارب 15.000 نسمة) حيث تم تخصيص غلاف مالي يقدر ب 270 مليون دينار لهذه العملية التي تضم ايضا انجاز شبكة تزويد بالماء الشروب لفائدة هذه القرى المعزولة.
كما تنقل الوزير الى بلدية سور الغزلان حيد وضع قيد التشغيل محطة ضخ بسعة 1400 م3/اليوم.
و تنقل الوزير الى بلدية الحجرة الزرقة (اقصى جنوب البويرة) حيث قام بتدشين شبكة تزويد بالماء الشروب التي من شأنها ربط البلدية و القرى المجاورة على غرار الزاوية و اولاد مخلوف و الدرابنية و تريريشة, بغلاف مالي يقدر ب 40 مليون دينار, حسب التوضيحات المقدمة خلال زيارة الوزير.
و ختم الوزير زيارته عندما حل ببلدية الأصنام (شرق البويرة) حيث وضع قيد التشغيل ازدواجا في شبكة التزويد بالماء الشروب من أجل ربط بلدية الأصنام و بلدية بشلول المجاورة.
و خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش زيارته إلى الحجرة الزرقة, عبر الوزير عن ارتياحه للتقدم الذي احرزه قطاعه بالبويرة في مجال انجاز المشاريع و كذا في تلبية احتياجات السكان بخصوص الماء الشروب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super