الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / ولد قدور يتحادث مع نظيره من بريتش بتروليوم بوب دودلي

ولد قدور يتحادث مع نظيره من بريتش بتروليوم بوب دودلي

تحادث الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور بواشنطن مع رئيس المجمع البريطاني بريتش بتروليوم بوب دودلي الذي استعرض معه وضع الاستثمارات المشتركة و امكانيات الشراكة الجديدة.
في تصريح عقب المحادثات التي جرت على هامش الندوة الدولية حول الغاز المنعقدة بواشنطن أوضح السيد ولد قدور “لقد استعرضنا كافة المشاريع و تطرقنا إلى إمكانية تطوير شراكات جديدة”.
وحدد المسؤولان موعدا في 30 أكتوبر المقبل بالجزائر العاصمة من أجل تعميق النقاشات حول هذه الملفات. وأوضح السيد ولد قدور أن بوب دودلي أطلعه عن اهتمام مجمعه بالاستمرار في تطوير الشركة المختلطة “عين صالح غاز” المُشتركة بين سوناطراك و برتيش بتروليوم و الشركة النرويجية ستاتويل.
كما أعرب مجمع برتيش بتروليوم عن أمله في تمديد عقود الشركة المختلطة عين أمناس. و يجري استغلال هذا الموقع الغازي الكائن بحوض اليزي من قبل مجمع سوناطراك و برتيش بتروليوم و ستاتويل.
وعبر بوب دودلي خلال اللقاء عن ارتياحه لمستوى الشراكة القائمة بين سوناطراك و المجمع البريطاني. و كان السيد ولد قدور قد تحادث في وقت سابق مع رئيس ايكسون موبيل دارين وودس و نائبيه دافيد ماكلين و براد كورسون.
وضاعف مسؤول المجمع النفطي العمومي لقاءاته مع مسؤولي شركات أمريكية و دولية في إطار مسعى يرمي إلى ترقية استثمارات سوناطراك القلب النابض للاقتصاد الجزائري.
في هذا الإطار أجرى السيد ولد قدور محادثات مع مسؤولي المجمعات الأمريكي شفرون و الايطالي اينيل و الياباني كوو ايتوشو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super