الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / نظمته “لارك” في إطار “الملتقى الوطني لنوادي القراءة”: اختتام معرض التشكيلي الطاهر ومان الخاص بتصميمه لأغلفة الكتب

نظمته “لارك” في إطار “الملتقى الوطني لنوادي القراءة”: اختتام معرض التشكيلي الطاهر ومان الخاص بتصميمه لأغلفة الكتب

يختتم اليوم المعرض التشكيلي الطاهر ومان، الذي نظمته الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” في إطار “الملتقى الوطني لنوادي القراءة”.

المعرض يضم حوالي ستين غلاف كتاب أنجزها ابن بسكرة، لأعمال أدبية كبرى لمؤلفين جزائريين على غرار عبد الحميد بن هدوقة، واسيني لعرج، مرزاق بقطاش، أنور بن مالك والطاهر جاووت.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، رسم الطاهر ومان أغلفة روايات ومجموعات شعرية معروفة لدى القراء الجزائريين مثل “جغرافية الأجساد المحروقة” (1978) لواسيني لعرج، كما تصدرت الصفحة الأولى للمجلة الأدبية الناطقة بالفرنسية “Promesses” التي تأسست عام 1969 وسيرها الكاتب مالك حداد قبل أن تتوقف عن الصدور بعد ذلك بسنتين، وفي عام 1973 عندما تم إنشاء “أمل” وهي مجلة ثقافية جديدة مخصصة لأدب الأطفال شارك الفنان في إنشاء العديد من أغلفة هذا الإصدار الذي نشرته الوزارة المكلفة بالإعلام والثقافة.

يذكر أن الطاهر ومان، بدأ مسيرته الفنية في سن مبكرة بتعلم الرسم والفنون التشكيلية بمفرده، حيث عرضت أعماله في الجزائر وخارجها لا سيما في إيطاليا وفرنسا وبلغاريا وروسيا ومصر.

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super