الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إشترطت أن يواصل رئاسته دون انتخابات :
نقابة الزوايا تؤكد دعمها لعهدة خامسة لرئيس الجمهورية

إشترطت أن يواصل رئاسته دون انتخابات :
نقابة الزوايا تؤكد دعمها لعهدة خامسة لرئيس الجمهورية

أعلنت النقابة الوطنية للزوايا الإشراف بالجزائر ،وقوفها إلى جانب رئيس الجمهورية من أجل الترشح للعهدة الخامسة وأكدت أن دعمها سيبق متواصلا ،وفي سابقة لها دعت ذات الجهة أن يواصل رئاسته بدون إنتخابات في إشارة لعدم تبذير أموال إضافية في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أزمة إقتصادية مشيرة إلى أن الكفة سترجح له لا محالة.
دعت النقابة الوطنية للزوايا الإشراف بالجزائر،التي يقودها عامر بن سعد سليم الحسنى شيخ الزاوية القادرية والنقيب الوطني للزوايا،في بيان لها تحوزه “الجزائر” إلى ضرورة الوقوف إلى جانب رئيس الجمهورية،وجاء في البيان أن طاعة ولاة الأمور واجب شرعا،وأضافت ذات الجهة أنه في حال أراد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ان يترك الانتخابات للاختيار فمن حق الزوايا أن تختاره.
وجاء في نفس البيان، أن من حق الشعب أن يختار و من حق أيضا الزوايا أن تقترح وتوجه الرجل المناسب في المكان المناسب لأنهم هم مرجعية الوطن والحصن الحصين له كما لها نضرة ذات أبعاد مثلما تراه في الحفاظ على امن واستقرار البلاد والتساير مع من يبنون ويقفون مع البلاد والعباد،وأشارت أنها رأت فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة له مكانته واحترامه .
وإشترطت النقابة أن تبقى الزوايا في تواصل دائم مع مصالح السلطات حسب ذات البيان،مشيرة أن الزوايا هم المرجعية الدينية والحافظة بحصنها الحصين من الدخلاء المثيرين بمراجعهم المسمومة والمذمومة و بر الأمن والأمان للجزائر،وأضاف ذات البيان انه من الواجب أن تبقى الزوايا مساندة لولاة الأمور ،خاصة رئيس الجمهورية الذي عرف معنى الزوايا وركائزها الروحية وطريقتها الصوفية التي لها أساس المرجعية.
وثمنت النقابة خطابات وزير الشؤون الدينية محمد عيسى وأشارت إلى أن نضرته تدل على غزارة معرفته بالدين والمرجعية التي يحث عنها دائما.
وعن صمتها على الذين يشيرون إلى لأن الزوايا تختار وتمد بصكوك الغفران،ردت النقابة أن المرجعية الدينية سواء في الجزائر أو في دولة عربية لابد لها أن تعود الى الزوايا والى مشائخها ليكون هناك تنسيق دائم مع الجهات المسؤولة والوصية لمعرفة رجال الدين من مشائخ الزوايا من تدبر وتعقل وحكمة أساسها البناء والتواصل ضد كل شبهة تحيط بمجتمعنا من تطرف ودسائس وتلبيسات.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super