الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعوا السلطات للتدخل من أجل حلحلة الوضع الذي آل إليه قطاع الصحة:
نواب الاتحاد يطالبون بسحب قانون الصحة وإعادة النظر فيه

دعوا السلطات للتدخل من أجل حلحلة الوضع الذي آل إليه قطاع الصحة:
نواب الاتحاد يطالبون بسحب قانون الصحة وإعادة النظر فيه

دعت المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، السلطات العليا في البلاد بالتدخل العاجل من أجل حلحلة الوضع الذي آل إليه قطاع الصحة في البلاد وذلك بمعالجة أسباب الأزمة الخانقة التي يعاني منها.
وأكدت المجموعة التي يقودها النائب لخضر بن خلاف،خلال لقائها أمس مع نقابة ممارسي الصحة العمومية،أن وقوفها مع الأطباء في مطالبهم المشروعة ومقترحاتهم من أجل تحسين الخدمة العمومية لا رجعة فيه ونددت بالاعتداء على الأطباء من طرف القوة العمومية وأكدت أنه ليس بالضرب والإهانة وغير الدستورية تعالج وتساس مشاكل نخبة المجتمع.
وذكرت ذات الجهة التي مشروع قانون الصحة، أن ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مطالب بالالتزام بوعوده أثناء تعيينه بفتح نقاش جاد ومسؤول مع الشركاء الاجتماعيين وكل من يعنيه الأمر وإعادة النظر في القانون قبل مناقشته على مستوى البرلمان.
ودعت المجموعة إلى سحب القانون من المجلس الشعبي الوطني وإعادة النظر فيه مع أهل الاختصاص لما تضمنه من نقائص وفراغات .
وثمنت المجموعة البرلمانية الحوار الجاري حاليا بين الأطباء المقيمين والوزارة الوصية والتأكيد على مواصلته من أجل الاستجابة إلى مطالب الأطباء المشروعة لإيجاد نظام صحي متكامل وشامل يضمن العلاج الكريم للمريض، وتحسين ظروف العمل العادلة للأطباء والفريق الطبي.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super