الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / حول وضعية اللجان المكلفة بإحصاء الخسائر الناجمة عن الحرائق :
والي سكيكدة يترأس اجتماعا استعجاليا

حول وضعية اللجان المكلفة بإحصاء الخسائر الناجمة عن الحرائق :
والي سكيكدة يترأس اجتماعا استعجاليا

ترأس والي ولاية سكيكدة اليوم، اجتماعا استعجاليا حول وضعية اللجان المكلفة بإحصاء الخسائر الناجمة عن الحرائق الكبيرة التي مست ولاية سكيكدة مؤخرا.

ووجه الوالي تعليمات مختلفة جاءت على النحو التالي:

? كل لجنة مطالبة بتقديم تقرير يومي يسلم للأمين العام للولاية .

? لا يجب التأخر في الاستجابة للمواطنين المتضررين، وذلك من خلال الإسراع في إحصاء الخسائر للتكفل بها .

? يجب دراسة الملف والتكفل به بشكل دقيق، وإعطاء حوصلة شبه نهائية قبل نهاية الأسبوع .

? النقطة الثانية التي تم التطرق إليها خلال الاجتماع، هي الحملة التضامنية الواسعة الموجهة المتضررين من الحرائق، حيث توجه الوالي بالشكر إلى كل المحسنين والهيئات الوطنية والخاصة فعاليات المجتمع المدني من مختلف ولايات الوطن، وكل القائمين على العملية .

 ? النقطة الثالثة في الاجتماع تخص الاستعداد لموسم الامطار، حيث طالب الوالي مختلف المعنيين بالاهتمام بشكل أكبر بهذا الملف الحساس، خاصة في ظل خصوصيات الولاية والتي تعد من أكبر الولايات تضررا بالفيضانات، وطالب كذلك بتكثيف عمليات جهر الوديان وتنظيف المجاري المائية وإزالة النقاط السوداء في كل تراب الولاية دون استثناء .

? كما طالب الوالي بتنظيم مناورة تجريبية بمشاركة جميع المعنيين، وذلك لاختبار مدى جاهزية الوسائل المادية والبشرية المخصصة لحماية الولاية من الفيضانات .

? وفي الختام تطرق الوالي إلى العديد من الأمور الأخرى والتي تخص التنظيم العام، حيث شدد على ضرورة نظافة المحيط، والاهتمام بجمالية مدن الولاية، وكذلك الحفاظ على الجدية في تطبيق اجراءات الحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super